رياضة دولية

الاتحاد الفلسطيني يشكر ميسي بعد إلغاء مواجهة إسرائيل

المباراة كان مقررا إقامتها في التاسع من يونيو/ حزيران بالقدس المحتلة- فيسبوك
المباراة كان مقررا إقامتها في التاسع من يونيو/ حزيران بالقدس المحتلة- فيسبوك

شكر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم نظيره الأرجنتيني على إلغاء المباراة الودية مع إسرائيل التي كان مقررا إقامتها في التاسع من يونيو/ حزيران بالقدس المحتلة.


وقال الاتحاد الفلسطيني في بيان نقله أصدره اليوم الأربعاء: "نشكر لاعبي الأرجنتين وعلى رأسهم ليونيل ميسي لعدم المشاركة في مباراة ستخدم هدفا غير رياضي".


وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الراجوب، قد طالب بحرق قمصان ليونيل ميسي في حالة موافقته على لعب المباراة مع احتجاجات واسعة في الأرجنتين خلال التدريب الأخير حيث حملت الجماهير قمصان الفريق ملطخة بالدماء.

وقال رئيس الاتحاد  في تصريحات صحفية: "المباراة كانت ستقام في حيفا ثم تم نقلها للقدس، لو استمرت هناك لما اعترضنا ولكن إقامتها هنا كان لهدف سياسي بحت".

وأضاف: "لقد حققت القيم والأخلاق الرياضية انتصارا كبيرا اليوم وتم إشهار البطاقة الحمراء لإسرائيل عن طريق إلغاء المباراة".

وكان الإعلام العبري قد أعلن الثلاثاء أن الأرجنتين ألغت مباراة ودية كانت مقررة بين منتخب بلادها لكرة القدم مع إسرائيل، السبت المقبل، في مدينة القدس المحتلة، جراء "ضغوط سياسية".

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، نقلا عن صحف أرجنتينية، بأن المباراة ألغيت "بسبب ضغوط سياسية (لم توضحها)"، مشيرة إلى احتمال إجراء المباراة في مكان محايد لاحقا، دون تحديد موعد.

 

اقرأ أيضا: إلغاء مباراة الأرجنتين وإسرائيل بالقدس إثر "ضغوط سياسية"

يذكر أن الأرجنتين تلعب في المجموعة الرابعة بكأس العالم إلى جانب منتخبات إيسلندا ونيجيريا وكرواتيا.

التعليقات (1)
فوفو
السبت، 09-06-2018 04:10 ص
لا يستحق الشكر..على شو شكرا؟؟؟بيكفي بهدلته و استقبال متل الزفت كان عن يستناه..اساسا انا ما يحترم كل واحد يحترم هذا الإنسان الرخيص.