اقتصاد عربي

مناصب المرأة القيادية تجبر رئيس إدارة "القطرية" على الاعتذار

الباكر قال إن الخطوط الجوية القطرية هي الشركة الأولى في المنطقة التي تلحق المرأة بوظيفة طيار- جيتي
الباكر قال إن الخطوط الجوية القطرية هي الشركة الأولى في المنطقة التي تلحق المرأة بوظيفة طيار- جيتي

أبدى الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، اعتذاره، الأربعاء، عن قوله إنه لا يمكن لامرأة أن تؤدي عمله، في تعليق له في ختام ملتقى دولي لشركات الطيران، الثلاثاء، ذاكرا أنها جاءت في سياق المزاح.

 

وقال الباكر في مؤتمر في سيدني "بصراحة تامة أعتقد أن الصحافة أخرجت ذلك عن سياقه... قامت بتضخيم الأمر. لم تكن سوى مزحة. لم أقصده على النحو الذي فُهم به... أعتذر عن ذلك".


ودافع عن سجل شركته في التنوع بين الجنسين، قائلا إن 44 بالمئة من العاملين بالشركة من النساء ومنهن من تشغل مناصب رفيعة.

وكانت قضية الاختلال بين الجنسين في العمل بمجال الطيران موضوعا ساخنا في الاجتماع السنوي للاتحاد، إذ لا تشكل النساء سوى ستة فقط من بين 280 رئيسا تنفيذيا لشركات الطيران.

وردا على سؤال في مؤتمر صحفي أمس عن توظيف النساء في شركات الطيران في الشرق الأوسط وعن السبب في عدم استطاعة المرأة أن تؤدي عمله كرئيس تنفيذي، قال الباكر: "بالطبع لا بد أن يشغله رجل لأنه منصب مليء بالتحديات".

وقال في وقت لاحق إن الخطوط الجوية القطرية هي الشركة الأولى في المنطقة التي تلحق المرأة بوظيفة طيار.

وردا على سؤال في مؤتمر اليوم عن ما إذا كان يعتقد حقا أن الرجال فقط يستطيعون القيام بعمله، قال الباكر: "لا. لا أعتقد ذلك. في الواقع فإن غالبية المساهمين في الخطوط الجوية الإيطالية دفعوا بنساء للتنافس على منصب الرئيس التنفيذي للشركة ونحن (الشركة القطرية) كأصحاب حصة أقلية نشجع ذلك بقوة".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل