سياسة عربية

وزير الخارجية اليمني: 10 كم تفصل الجيش عن الحديدة

الوزير اليمني قال إن الجيش الوطني يحقق انتصارات واسعة في مختلف الجبهات- جيتي
الوزير اليمني قال إن الجيش الوطني يحقق انتصارات واسعة في مختلف الجبهات- جيتي

أعلن وزير الخارجية اليمني الجديد خالد اليماني الثلاثاء إن الجيش الوطني اليمني "يحقق انتصارات واسعة في مختلف الجبهات، وبات على بعد 10 كيلومترات من مدينة الحديدة غربي البلاد".


ونقلت وكالة سبأ اليمنية الحكومية عن اليماني حديثه هذا خلال  لقائه في العاصمة السعودية الرياض، السفير الأسترالي غير المقيم لدى اليمن، رالف كينج، وأكد فيه "حرص الحكومة على حماية المدنيين وتجنيبهم ويلات الحرب".


وأشار الوزير اليمني إلى أن "الحكومة أثبتت أنها طرف جاد وملتزم بتحقيق السلام، من خلال تعاطيها الإيجابي في مختلف مشاورات السلام السابقة"، مضيفا أنها "تقدم كافة الدعم والمساندة للمبعوث الأممي، مارتن غريفيث".


وتابع أن الحكومة "منفتحة ومرنة في مناقشة كافة مبادرات السلام، التي تستند على المرجعيات المتوافق عليها محلياً وإقليمياً ودوليا غير أن التحدي الأساسي الذي يواجه عملية السلام، هو تعنت المليشيا الحوثية الانقلابية، وتمسكها بالسلاح والسلطة"، وفق تعبيره.


ومنذ أكثر من 3 أعوام، يشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" من جهة أخرى.




التعليقات (0)