حقوق وحريات

فتى فلسطيني يفقد بصره كليا داخل سجون الاحتلال (شاهد)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الفتى التميمي في بداية نيسان/ أبريل الماضي بدعوى إلقائه الحجارة- تويتر
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الفتى التميمي في بداية نيسان/ أبريل الماضي بدعوى إلقائه الحجارة- تويتر

أعلن نادي الأسير الفلسطيني الثلاثاء، أن "النتائج الأولية للفحوص الخاصة بالفتى حسان التميمي (18 عاما)، تشير إلى فقدانه البصر كليا، وذلك وفقا للفحوصات التي أجريت له في أحد المستشفيات الإسرائيلية".


وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الفتى التميمي قبل نحو شهر، بدعوى إلقائه الحجارة، ويعود لعائلة مكونة من خمسة أشقاء، بالإضافة إلى والديه.


ويعاني الفتى التميمي وهو من بلدة دير نظام قضاء رام الله من ارتفاع في البروتينات في الدم وهو بحاجة إلى علاج يومي وطعام خاص به، والذي لم توفره معتقلات الاحتلال له، وحرمته منه خلال فترة احتجازه في معتقل "عوفر" إلى أن تدهور وضعه الصحي ووصل إلى مرحلة الخطورة الشديدة.


وقال محامي نادي الأسير أحمد صفية في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن "الفحوصات أثبتت أن السبب المباشر هو حدوث تلف بأعصاب العيون، والتي جاءت نتيجة لجريمة الإهمال الطبي التي تعرض لها خلال فترة اعتقاله داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي".

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يهاجم المعتكفين بالأقصى ويعتقل 15 منهم (شاهد)


وأشار صفية إلى أن "إدارة السجون الإسرائيلية ماطلت في تقديم العلاج ومارست سياسة الإهمال الطبي منذ تاريخ اعتقال الفتى التميمي في السابع من نيسان الماضي، رغم علمها بتفاصيل وضعه الصحي كافة، ومطالبتنا المتكررة بتقديم العلاج والطعام الخاص به".


بدوره، علق رئيس نادي الأسير قدورة فارس على الحادثة، قائلا إن "ما يتعرض له الفتى حسان جريمة، وعلى كل الجهات الحقوقية الدولية أن تضع حدا حقيقيا وفعليا لما يتعرض له الأسرى في معتقلات الاحتلال، كما أن إعلان المواقف لا جدوى منها في ظل استمرار هذا الخطر على حياة الأسرى".


يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يعتقل ما يزيد عن 6500 أسير فلسطيني من بينهم المئات يعانون من تدهور صحي، وفق ما أوردته إحصائيات فلسطينية رسمية.

 

 

pic.twitter.com/4e6tXbFJKm

 

التعليقات (0)