حقوق وحريات

السعودية ترحب بمعتمري "قطر" وفقا لهذه الشروط

تمنع دول الأزمة الخليجة مرور واستخدام الطائرات القطرية فوق أجوائها- أ ف ب
تمنع دول الأزمة الخليجة مرور واستخدام الطائرات القطرية فوق أجوائها- أ ف ب

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، الثلاثاء، أنها استقبلت نحو سبعة ملايين مسلم أدوا مناسك العمرة في شهر رمضان، من ضمنهم قطريين.

 

ورحبت الوزارة، بالمواطنين القطريين لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان.


ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن الوزارة قولها  "نرحب بقدوم الأشقاء القطريين لأداء مناسك العمرة بعد استكمال تسجيل بياناتهم النظامية بموقع الوزارة الإلكتروني حال وصولهم مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة "بالنسبة للقطريين القادمين من خارج قطر".

وتابعت "وفيما يتعلق بقدوم المقيمين من دولة قطر لأداء مناسك العمرة، فيكون ذلك من خلال تسجيل بياناتهم في موقع الوزارة الإلكتروني، واستكمال إجراءات التعاقد إلكترونياً مع شركات العمرة السعودية المصرح لها بتقديم الخدمات للمعتمرين، واختيار حزم الخدمات التي تتناسب مع رغباتهم كغيرهم من المعتمرين القادمين من مختلف دول العالم."

وأكدت الوزارة أنه "يجب أن يكون قدومهم "المعتمرين القطريين"، جواً عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وعن طريق شركات الطيران عدا الخطوط الجوية القطرية، وذلك خلال شهر رمضان."

 

اقرأ أيضا: أزمة الخليج تخلق تحالفات جديدة.. هكذا تكيفت قطر معها

وذكرت الوزارة في بيانها أن "نحو سبعة ملايين معتمر من المسلمين القادمين من مختلف دول العالم "تمكنوا من أداء مناسك العمرة في يسر وطمأنينة وأمان وفي أجواء مفعمة بالروحانية والسكينة".

 

يأتي ذلك بالتزامن مع فرض حكومات السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر، حصارا على قطر، حيث  أعلنت مطلع حزيران/ يونيو 2017، قطع العلاقات بشكل كامل مع قطر، ومنعت خطوط الطيران القطرية من التحليق فوق أجوائها، مما اضطرها لسلك مسارات أخرى.

 

ولقى ترحيب السعودية لمعتمري قطر، سخرية من عدد من القطريين، على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر"، متسائلين كيف يمكن لقطري عمل فيزا عمره، وسفارة السعودية في قطر مغلقة؟! مستهجنين النظام الإلكتروني الذي طرحته السعودية في التسجيل للعمرة، بدعوى أن قطر هي التي منعت مواطنيها من العمرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)