صحافة إسرائيلية

نتنياهو يعاقب السلطة ماليا لتعويض أضرار طائرات غزة الورقية

نتنياهو أعطى تعليماته لخصم تكلفة الأضرار المترتبة عن الحرائق من أموال السلطة- جيتي
نتنياهو أعطى تعليماته لخصم تكلفة الأضرار المترتبة عن الحرائق من أموال السلطة- جيتي

أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الأحد، تعليمات جديدة لمواجهة خطر الطائرات الورقية التي يطلقها شبان فلسطينيون من قطاع غزة تجاه المستوطنات.


وبحسب ما أوردته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، فإن نتنياهو أعطى تعليماته إلى رئيس مجلس الأمن الوطني مئير بن شبات، لخصم تكلفة الأضرار المترتبة عن الحرائق التي تتسبب بها الطائرات الورقية، من أموال المقاصة المحولة لخزينة السلطة الفلسطينية بشكل شهري.


وأضافت الصحيفة أن "وزير الجيش الإسرائيلي السابق عمير بيريتس دعا الحكومة الإسرائيلية للرد على الهجوم المتعمد"، مطالبا بحظر تعامل المستوطنين مع الطائرات الورقية القادمة من غزة، حتى لو كانت الأضرار في الممتلكات.

 

اقرأ أيضا: حرائق هائلة بمستوطنات غلاف غزة بفعل الطائرات الورقية (شاهد)

 

ووفقا لبيرتس، يجب على الحكومة الإسرائيلية التصرف بسرعة ودفع التعويضات عن جميع الأضرار الناجمة، إلى جانب توفير كل الوسائل لإيجاد حل تكنولوجي يواجه خطر الطائرات الورقية، مضيفا أنه "يجب نقل رسالة إلى حماس أنها ستدفع ثمنا باهظا، إذا لم تمنع هذه الظاهرة المتنامية".


يشار إلى أن الشبان الفلسطينيين المشاركين في تظاهرات مسيرة العودة، يطلقون الطائرات الورقية تجاه حقول المستوطنين والأشجار المحيطة في قطاع غزة، ردا على تعمد قناصة الاحتلال استهداف المدنيين، وارتكابها مجزرة كبيرة في 14 أيار/ مايو الماضي، أسفرت عن استشهاد أكثر من 60 فلسطينيا وإصابة الآلاف.

التعليقات (0)

خبر عاجل