حول العالم

أنباء عن طرد قناة كويتية مذيعة سعودية بسبب صدام (صور)

سارة الودعاني هي مذيعة سعودية ذاع سيطها عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية- أرشيفية
سارة الودعاني هي مذيعة سعودية ذاع سيطها عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية- أرشيفية

راجت أنباء عن طرد قناة تلفزيونية كويتية، مذيعة سعودية معروفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تغريدات نشرتها الأخيرة عن صدام حسين قبل سبع سنوات.

 

وذكرت وسائل إعلام كويتية، أن قناة "العدالة" (ATV)، قررت إنهاء عمل المذيعة السعودية سارة الودعاني، لتمجيدها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

 

ونشر ناشطون كويتيون، تغريدات من حساب الودعاني، تعود إلى العام 2011، أثنت خلالها على صدام حسين، وصفته في إحداها بأنه "شامخ كالصقر، لا يخشى الخطر".

 

وقالت في تغريدة أخرى إن "صدام حسين، حي أو ميت، يبقى مسلما عربيا".

 

وتباينت ردود الفعل حول قرار القناة الكويتية غير المؤكد، إذ قال ناشطون إن الودعاني "تستحق الإبعاد"، ومجدت زعيم دولة تسبب في قتل الكويتيين، واستباح أراضيهم مطلع تسعينيات القرن الماضي.

 

فيما قال آخرون إن محاسبة أي شخص على تغريدات نشرها قبل سنوات طويلة، لا يعتبر إنصافا بحقه، إذ إن الأفكار تتبدل وتتغير في غضون شهور معدودة.

 

وأوضح قسم ثالث من المغردين، أن سارة الودعاني اشترت الحساب بعد العام 2011، وبالتالي هي غير مسؤولة عما نشر فيه سابقا.

 

يشار إلى أن أي من القناة الكويتية، أو سارة الودعاني لم يعلقا على ما نشرته حسابات كويتية حول إبعاد المذيعة السعودية عن الظهور بالقناة.

 

 

التعليقات (1)
احمد
السبت، 02-06-2018 05:45 ص
بعد ان تآمرت الكويت مع امريكا و ايران على تدمير العراق و قتل مليون و نصف من شعبه و قبلها مليون في الحصار بل حتى شرت الحبل الذي شنق به صدام حسين ما ذا تريد اكثر ؟ لكن ينسى هؤلاء الكويتيين غضب الله و هذا لن تمنعه امريكا ولا دجل الاعلام و المطبلين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ..