سياسة عربية

"القاعدة" تهاجم ابن سلمان: استبدل المساجد بدور السينما

تشهد سياسة ولي العهد محمد بن سلمان تغيرا لافتا تحت شعار الإصلاح ومكافحة الفساد- جيتي
تشهد سياسة ولي العهد محمد بن سلمان تغيرا لافتا تحت شعار الإصلاح ومكافحة الفساد- جيتي

شن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الجمعة، هجوما كبيرا على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والسياسات التي بدأها في عهده الجديد.


وقال التنظيم في بيان تداولته حسابات جهادية على الإنترنت، إن "المشاريع الإصلاحية التي يقودها ابن سلمان في المملكة، هي نذير هلاك"، مؤكدا أنه "منذ إعلان ابن سلمان عن العهد الجديد والمصائب تتوالى (..)، فما كان معروفا أصبح منكرا، والمنكر الذي أجمع الناس عليه أصبح معروفا".


وأضاف أنه "لم يتوقف المفسدون عند هذا الحد، ففي كل ليلة يعلنون عن حفلات غنائية وأفلام سينمائية وعروض سيركية وأموال طائلة تسفك على عتبات المفسدين في الأرض، من المؤسسات والشخصيات تحت شعار الترفيه"، بحسب تعبير البيان.


وأشار التنظيم إلى أنه "في عهد ابن سلمان قد استبدل المساجد بدور السينما، واستبدل كتب أئمة التوحيد بسخافات الملحدين والعلمانيين من الشرق والغرب، وفتح الباب على مصراعيه للفساد والانحلال الأخلاقي"، مضيفا أن "ابن سلمان أظهر شذاذ الأفاق من الكفرة المصارعين عوراتهم، وعلى أغلبهم شارة الصليب، أمام جمع مختلط من شباب ونساء المسلمين".

 

اقرأ أيضا: افتتاح ثاني سينما بالسعودية وشكاوى من أسعار التذاكر (شاهد)


وانتقد البيان "هيئة الترفيه ومشاريعها الهدامة، والكثير يرونها نذير هلاك على البلاد"، محذرا في الوقت ذاته من تداعيات ما أسماها "هذه المصائب" على البلاد.


يشار إلى أن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب نشط في خضم الحرب اليمنية التي يشارك فيها تحالف عربي بقيادة السعودية، لقتال الجماعات الحوثية في اليمن والمدعومة من طهران.


وتشهد سياسة ولي العهد محمد بن سلمان تغيرا لافتا تحت شعار الإصلاح ومكافحة الفساد، طالت اعتقال العشرات من رجال الأعمال والأمراء، إلى جانب الانفتاح الواضح في سياسات المملكة المحافظة على مدار السنوات الماضية، تمثل أهمها في افتتاح دور السينما والسماح للنساء بقيادة السيارات.

التعليقات (0)