سياسة دولية

تشاووش أوغلو: دول إسلامية تحاول ضرب الليرة التركية

الوزير التركي قال إن "لوبي الفوائد والدول الغربية" يعمل على ضرب الليرة- الأناضول
الوزير التركي قال إن "لوبي الفوائد والدول الغربية" يعمل على ضرب الليرة- الأناضول

ربط وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو الأربعاء بين المحاولة الانقلابية الفاشلة في تموز/يونيو من العام 2016، والتدهور الذي أصاب الليرة التركية ومستويات صرفها أمام الدولار الأمريكي في الأسابيع الأخيرة.


وفي تصريحات لقناة A HABER التركية، قال الوزير التركي إن من سماهم "لوبي الفوائد والدول الغربية" يحاولون ضرب الليرة التركية بعد فشلهم في المحاولة الانقلابية، مضيفا في ذات الوقت أن "هناك دولا إسلامية بين الدول التي تحاول ضرب الليرة"، دون أن يسمي أيا منها.


وتأتي هذه التصريحات بعد وصول سعر صرف الليرة أمام الدولار لمستوى قياسين قبل أن تسجل الأربعاء أعلى مستوياتها في نحو أسبوعين، وبلغت 4.4560 ليرة للدولار بحلول الساعة 12:02 بتوقيت غرينتش بارتفاع اثنين بالمئة.


وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعا مواطنيه الأسبوع الماضي إلى تحويل ما بحوزتهم من عملات أجنبية إلى الليرة التركية "لإفساد المؤامرة الاقتصادية التي تحاك لتركيا"، وفق تعبيره.

 

اقرأ أيضا: اقتصادي سويدي: الدولار سينخفض أمام الليرة التركية

التعليقات (2)
قاسم - اربد
الخميس، 31-05-2018 12:54 ص
لن يغفر لهم التاريخ هما حكومات السعودية والامارات والبحرين ومصر انتقامامن تركيا لدعمها الاخوان المسلمين ومعهم اسرائيل .
مصري
الأربعاء، 30-05-2018 10:43 م
بالطبع هناك دول مثل الإمارات و السعودية ومصر كل هم حكامها الطواغيت الخونة جواسيس اسرائيل هو تمويل و تنفيذ كل ما يضر تركيا سواء في الإقتصاد أو في الجيش التركي أو علي الصعيد الدولي في المحافل الدولية و دفع دول أخري مجاورة لتركيا أو غير مجاورة علي استعداء تركيا و لكن و الحمدلله فكل العابهم القذرة و المنحطة مكشوفة للكل و سوف يأتي بإذن الله اللحظة التي يتم فيها شل قدراتهم و تحطيمها قبل أن يعيثوا في الدولة التركية فسادا و تخريبا و الله مع الشعب التركي و قيادته المخلصة الواعية بإذنه تعالي .