سياسة عربية

كاتب سعودي يهاجم الرئيس التركي.. ماذا قال؟

أردوغان تركيا يني كابي إسكنبول القمة الإسلامية - تي أر تي
أردوغان تركيا يني كابي إسكنبول القمة الإسلامية - تي أر تي

هاجم كاتب سعودي تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان وقال إنه لم يتوقف عن الإساءة للسعودية والإضرار بها.

وقال الكاتب حمود أبو طالب بمقال له في صحيفة عكاظ تعليقا على كلمة السفير السعودي بأنقرة وليد الخريجي في الملتقى الإعلامي التركي السعودي بالعاصمة التركية في الـ 23 من الشهر الجاري والتي أشار فيها إلى أن "العلاقات مع تركيا شهدت تطورا لافتا في الفترة الأخيرة في كل المجالات": "إن علاقتنا غير جيدة يا سعادة السفير".


واتهم الكاتب وسائل الإعلام التركية وعلى رأسها الوكالة الرسمية "الأناضول" وصحافيين أتراك ومن وصفهم بـ"بعض المرتزقة" بنشر أخبار "مسيئة للمملكة واستفزازية لشعبها".

وأضاف: "دعنا نقول يا سعادة السفير إن الرئيس التركي أردوغان هو أول وأهم المسيئين للمملكة بتصريحاته العدوانية وتأتي خلفه جوقة رسمية كبيرة من الذين يستهدفون المملكة برعاية رسمية".

ورأى أن حديث السفير بشأن تطور العلاقات نتيجة "حرص الملك سلمان والرئيس التركي" حديث "غير صحيح ولا يمكن تمريره بسهوله وأردوغان ما زال مصرا على أن تكون تركيا طرفا فاعلا في توسيع دائرة الاضطراب وتأزيم الأوضاع الإقليمية".

وأشار الكاتب إلى أن "الأمور ليست خافية على الجميع أن أردوغان يستهدف المملكة ويسعى للإضرار بها" مشيرا إلى أن بلاده "أشبه ما تكون في مواجهة مع السياسة التركية حتى نثق بأنها عدلت مسارها".

التعليقات (10)
قاسم - اربد
الإثنين، 25-06-2018 02:29 م
الإحصائية التي مرر الإعلامي المخضرم السيد فيصل القاسم عن الأولى بقيادة العالم الإسلامي تركيا ام السعودية فتركيا حازت على 80% على ان تركيا هي القائدة للعالم الإسلامي والسعودية جاءت نسبة الاقتراع لها تقل عن 20% السياسة السعودية لازالت في طور الحداثة ومن يسير على خطى الامارات سيندم كثيرا .
يزن
الثلاثاء، 29-05-2018 11:20 ص
الفواز لارجب طيب اردوغان انشالله
فاعل خير
الثلاثاء، 29-05-2018 09:22 ص
ماشاء الله اخواننا السعوديون يرغبون بتربية الجميع...فهم يريدون من الاردن ان تطيعهم وتسير خلفهم..ومن تركيا ومن قطر ومن لبنان ومن الكويت ومن عمان ومن مصر السيسي... ههههههههههه يعني انا ربكم الاعلى... على الاخوان بالسعودية ان يعرفون حجمهم الطبيعي جيدا...فهم لازالوا صغار وحرب اليمن اكبر برهان وجميع معاركهم خسرت تماما
كيليج أصلان
الثلاثاء، 29-05-2018 08:19 ص
الى الكاتب المحترم، يؤسفني أن أقول لك انك كاذب لأن اردوغان لم يدلي بأي تصريح يسيء بالمملكة أو بشعبها، ربما تكون تعليقات صحافية مثلما أنتم تفعلون، لكنني لم أقرأ أو اسمع تصريحات مسيئة للطرفين لا من المسؤولين الأتراك ولا حتى من المسؤولين في المملكة.. لذلك توقفوا عن النفاق ولا تزرعوا الفتنة والفساد
رضوان
الثلاثاء، 29-05-2018 06:19 ص
مين ده ؟!!!!!!!!