سياسة عربية

احتجاجات ضد الإمارات بعدن بعد اعتقال قيادي في المقاومة

الإدريسي أصيب خلال الاشتباكات ونقل بعد اعتقاله إلى مقر الإدارة الإماراتية في البريقة- تويتر
الإدريسي أصيب خلال الاشتباكات ونقل بعد اعتقاله إلى مقر الإدارة الإماراتية في البريقة- تويتر

اعتقلت قوات موالية للإمارات في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن القيادي في المقاومة الشعبية الجنوبية وليد الإدريسي بعد إطلاق النار عليه بعد انتشار عبارات تدعو لطرد "الاحتلال الإماراتي" من عدن على جدران المدينة.

وأفادت مصادر في عدن بأن قوات "الحزام الأمني" هاجمت الإدريسي وعناصره في ساحة الشهداء بمنطقة المنصورة لاعتقاله ما أسفر عن اندلاع اشتباكات عنيفة وإصابته بجروح.

ولفتت إلى أن الإدريسي أفلت من القوات الموالية للإمارات ووصل إلى منزله لكنها لاحقته واعتقلته من منزله على الرغم من إصابته.

وقالت مواقع محلية إن "الحزام الأمني" نقلت الإدريسي إلى مقر الإدارة الإماراتية في منطقة البريقة.

وعلى إثر الاشتباكات واعتقال الإدريسي أقدمت مجموعة من سكان المنصورة على إلقاء منشورات مؤيدة للإمارات وصورا للرئيس الإماراتي الراحل زايد بن خليفة آل نهيان على الأرض والدوس عليها احتجاجا على ممارسات "الحزام الأمني".

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطعا مصورا لشبان يخطّون عبارة "يسقط الاحتلال الإماراتي" وسط تصاعد دعوات لتوقف الإمارات عن التدخل في الشؤون اليمنية على غرار ما حدث في جزيرة سقطرى والتي رفض سكانها وجود قوات إماراتية ما أدى إلى خروجها.

 




 

التعليقات (1)
امة الله
الإثنين، 28-05-2018 08:43 ص
لماذا الان تتردد كلمة احتلال .. هذا البلد اليمن غارق في الفساد والقرف والجهل والتدخلات الاقليمية والدولية وتقسم ثرواته بين مكونات الداخل الفاسدة ومكونات الخارج المنتفعة منذ عشرات السنين لذلك ظل فقيرا يعج بالمسحوقين ممن لم يشقوا طريقهم في احزاب السلطة كأعضاء نشطين ..ولم تنطلق خلال تلك السنوات من فم احد كلمة عن جزيرة ميون او عن اراض وجزر تم منحها للسلطنة او عن المهرة ونفوذ السلطنة فيها او عن الثروات المنهوبة من لوبيات الفساد في الداخل والخارج.. ناهيك عن البحار المستباحة لاحزاب السلطة المتفقة مع دول اقليمية واسيوية والقائمة تطول والبيع لا حدود له وعلى عينك يا تاجر .. فلماذا الان تتردد كلمة احتلال عن الامارات... ماذا أخاف اصحاب المائدة الوفيرة

خبر عاجل