سياسة عربية

وسيم يوسف يهدد إماراتيين بالقضاء ويثير جدلا.. "تشمّت بهم"

وسيم يوسف هو إمام وخطيب مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي- أرشيفية
وسيم يوسف هو إمام وخطيب مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي- أرشيفية

هدد الداعية الإماراتي من أصول أردنية، وسيم يوسف، مواطنين إماراتيين بمحاسبتهم عبر القضاء، ما أُثار جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأت القصة بمهاجمة مغردين، موقف وسيم يوسف المدافع عن قناة أبو ظبي بعد الحملة عليها لاستضافتها المفكر السوري المثير للجدل محمد شحرور.

ووصف يوسف من هاجموه بأنهم "ظلاميون"، ما دفع بعضهم لمهاجمته بشكل شخصي، إلا أن إمام وخطيب جامع الشيخ زايد فاجأ الجميع برفعه قضايا على مواطنين إماراتيين.

وبعد أن كشف عن رفعه قضية ضد مواطن إماراتي دعا بشكل صريح إلى قتل شحرور، هدد وسيم يوسف الإماراتيين بشكل غير مباشر بلجوئه إلى القضاء في حال تمت مهاجمته مرة أخرى.

وطالب وسيم يوسف في تغريدة عبر "تويتر"، من المحامية مضحية المنهالي، رفع قضية ضد مغرد يدعى منصور أحمد، لوصفه يوسف بـ"شيخ الفلوس".

وتابع: "من يخلق الفوضى في التواصل الاجتماعي هم الظلاميون، هل ترى أحدا يصنع هاشتاقا أو يحرض أو يقوم بتأليب المجتمع و الشباب إلا هم! يمارسون الوصاية بالتحريض على من يخالفهم، ثم إذا ما تهور أحد ضحاياهم بفعل أو تصريح مخيف وإجرامي ! تجد صمتاً مطبقاً منهم !! هم من يحرض ويشتت المجتمع إلى متى؟".

وأظهر وسيم يوسف "شماتة" بأحد من رفع بحقهم قضايا، قائلا: "في تويتر كان رجلا ويشتم ويطعن، واليوم بالنيابة يبكي ويقول: العفو وشهر رمضان يا شيخنا !! فعلا .. القانون يؤدب فقراء الأدب والتربية".

وأضاف في تغريدة ألمح خلالها إلى رفعه قضايا على أكثر من شخص: "أتمنى من الجميع فتح بلاغ على كل من يتطاول عليكم في وسائل التواصل الاجتماعي، لو قام الجميع بهذا الأمر ستختفي ظاهرة التنمر الإلكتروني وبلطجية تويتر ستزول. والله أخبركم عن تجربة، هم يمارسون البلطجة بتويتر فقط واليوم في النيابة كانوا يبكون ويطالبون بالعفو.. نصيحة للجميع".

وقال مغردون إماراتيون إن ظاهرة استقواء المواطنين على بعضهم بالقضاء في قضايا ممكن أن تحل بمجرد اتصال، "ليست من عادات الإماراتيين".

وانتقد مغردون إماراتيون، وسيم يوسف بشكل مباشر، داعينه إلى عدم الضرب بسيف القضاء مجددا في حال هوجم من قبل مواطنين شبان.

 

واتهم إماراتيون، وسيم يوسف بالتحريض على إحداث فتنة بين المواطنين، قائلين إن "الغالبية العظمى لا يصفحون ويعفون عمن أساء لهم، ولا يعرفون طريق المحاكم والشرطة".

ومنذ مشاركته في هاشتاغ "قناة أبو ظبي تمثلني" الذي جاء مضادا لهاشتاغ "سعيد الرميثي يمثلني"، بدأ مواطنون إماراتيون ينتقدون وسيم يوسف بأسمائهم الصريحة.


اقرأ أيضا: شحرور يفجر حرب هاشتاجات بالإمارات.. المزروعي دخل على الخط

التعليقات (2)
الخالديه
الإثنين، 28-05-2018 12:32 ص
الي يهدد بالقتل لازم انه يزور النيابه لان هذا الشي مو هين ويكون عبره لغيره والي سواه الشيخ هذا هو الصح مواقع التواصل للتواصل ليست لتلقي الشتائم
ابن الجبل
الأحد، 27-05-2018 09:13 م
للأسف الامارات تحتضن الساقطين وعبيد المال والخيانة ،فموجود في كل شعب كريم حثالات مثل وسيم يوسف ومحمد دحلان،وكأن الامارات تقول لامثالهم اللي زَيَّنا تعالوا عندنا.

خبر عاجل