سياسة عربية

الحية: تحركات لتخفيف حصار غزة وجاهزون لدراسة أي مقترح

الحية قال إنه إلى الآن لا توجد فكرة متكاملة تستحق الدراسة- عربي21
الحية قال إنه إلى الآن لا توجد فكرة متكاملة تستحق الدراسة- عربي21

أبدى القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، خليل الحية استعداد حركته لدراسة أي مقترح أو خطة من شأنها رفع الحصار عن غزة، مؤكدا وجود تحركات عدة في هذا الاتجاه تدور خلف الكواليس.

وقال الحية في حديث لصحيفة الرسالة المحلية: "نحن جاهزون لدراسة أي مقترح يقدم لنا نعرضه على الكل الوطني كي نقول نعم أو لا" مضيفا: "ولكن حتى الآن لا يوجد فكرة متكاملة تستحق الدراسة".


وفيما يتعلق بمسيرات العودة قال الحية إن هناك أهدافا بدأت تتحقق بفعل استمرار زخمها، لافتا إلى أن  المسيرات وضعت حصار غزة على الطاولة الدولية وقد أسفرت عن البدء في حراكات من أجل تخفيفه خشية من الانفجار في وجه العدو.

وكانت صحيفة معاريف الإسرائيلية قالت، إن "إسرائيل تدرس بجدية اقتراحا مصريا وآخر قطريا لوقف إطلاق نار طويل في قطاع غزة".

 

اقرأ أيضا: معاريف: إسرائيل تدرس مقترحات مصرية وقطرية حول هدنة بغزة

وأضافت الصحيفة أن "هناك تقدما في المساعي لتحقيق هدنة في قطاع غزة مع حركة حماس"، على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها المناطق القريبة من الخط الفاصل في القطاع.


وكشفت أن "مطالب إسرائيل الآن محصورة في الوقف التام لإطلاق الصواريخ وحفر الأنفاق، إلى جانب منع الاقتراب من السياج الفاصل، وحل مسألة الأسرى الإسرائيليين والمفقودين في قطاع غزة، مقابل السماح الإسرائيلي بتسهيلات لدخول المشاريع والبضائع من المعابر إلى غزة، إضافة لتسهيلات مصرية من جهة معبر رفح".

التعليقات (0)