سياسة عربية

مشعل: من يطعن ظهر أبناء فلسطين سيخلد بتاريخ الخزي والعار

مشعل قال إن إسرائيل ما زالت تبحث عن الطمأنينة من البيت الأبيض- الأناضول
مشعل قال إن إسرائيل ما زالت تبحث عن الطمأنينة من البيت الأبيض- الأناضول

قال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل، إن "الطفل الفلسطيني أشد إدراكا لحقيقة فلسطين بالمستقبل، أكثر من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نفسه".


وأوضح مشعل خلال كلمة له على هامش إفطار في إسطنبول مساء الأربعاء، أن "الكيان الصهيوني يستجدي بقوة أمريكا، ونحن نستجدي بقوة الله العظمى ثم الأتراك اليوم"، مضيفا: "حينما تقفون مع القدس، فإنكم تقفون مع الحق والطرف المنتصر بإذن الله".


وأكد مشعل أن "إسرائيل ما زالت تبحث عن الطمأنينة من البيت الأبيض، وسنهزم الاحتلال الصهيوني الهش، بالحجر والبندقية وعمليات المقاومة، وبالمسيرات الشعبية والطائرات الورقية".


واعتبر أن "من يطعن ظهر أبناء فلسطين سيخلد في تاريخ صفحات الخزي والعار، ومن ينصر فلسطين فسيخلده التاريخ في صفحات العز"، مشددا على ضرورة "الإعلان عن استراتيجيتنا لاستعادة القدس (..)، وقريبا سنشهد النصر الكبير في ساحات المسجد الأقصى في فلسطين".

 

اقرأ أيضا: مشعل: المواقف العربية لا زالت أقل مما ينبغي تجاه غزة والقدس


وجدد تأكيده أن "نقل السفارة الأمريكية إلى القدس جريمة، لكنها لن تغير حقيقة المدينة المقدسة التي ستبقى عاصمة المسلمين، لأن الحق أقوى من كل قوة"، بحسب تعبيره.


وشكر مشعل تركيا وشعبها ورئيسها رجب طيب أردوغان، على دعم القضية الفلسطينية، قائلا للأتراك: "عليكم ألا تكترثوا بالحاسدين، وأنتم لم تبخلوا على فلسطين"، لافتا إلى أن "شهداء مرمرة (2010) ما زالوا في ذاكرة شعبنا، ومواقف الرئيس أردوغان يقيّمها شعبنا، واصلوا الطريق ولا تكترثوا بالمزايدين".


وطالب بضرورة أن "نترجم قرارات قممنا خطوات على الأرض، وأريد من كل تركي أن يضع نصب عينيه تحرير فلسطين ودعم الشعب الفلسطيني حتى يتحقق التحرير، وتطهير القدس واستعادة المسجد الأقصى".

التعليقات (1)
مصري جدا
الجمعة، 25-05-2018 03:55 ص
يا استاذ خالد مشعل المربع الصهيوخليجي في السعودية والامارات ومصر ،، لا يعنيه تاريخ ولا جغرافيا بل في الغالب لا تعنيه الاخرة ،، فهؤلاء جنتهم في الدنيا والاههم هواهم ،،، هؤلاء سيحاسبون على يد شعوبهم كما حوسب شاوسيسكو ،،، وفقكم الله ،،، ورهاننا بعد اليقين في الله هو شعب فلسطين البطل والشعوب العربية والاسلامية حين تتحرر من انظمة الاستبداد والفساد