حول العالم

حمار في ثانوية بالمغرب.. وزارة التعليم تتوعد التلاميذ (شاهد)

خلفت الواقعة استنفارا في المؤسسة حسب ما يظهره فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي- أرشيفية
خلفت الواقعة استنفارا في المؤسسة حسب ما يظهره فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي- أرشيفية

أثارت واقعة قيام تلميذ بإدخال "حمار" إلى مؤسسة تعليمية وسط المغرب جدلا واسعا، دفع وزارة التربية الوطنية إلى التهديد بتطبيق القانون في حق السلوك المتهور.


وقالت مواقع محلية إن الواقعة تعود إلى بداية الأسبوع في الثانوية الجديدة بمدينة برشيد (جنوب الدار البيضاء)، حيث خاطب أحد الأساتذة تلميذا، قائلا: "جيب لي الحمار تاع بوك"، والتي تعني (أحضر الحمار الذي ولدك).


وتابعت بأن الشاب نفذ أمر الأستاذ، وغادر المؤسسة، قبل أن يعود وفي يده حمار.  


وخلفت الواقعة استنفارا في المؤسسة، حسب ما يظهره فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والذي قيل إنه تم تصويره أثناء وجود الحمار في المؤسسة التعليمية.


وأظهر في الفيديو بعض الأساتذة وهم يحثون التلميذ وحماره على مغادرة الثانوية، فيما كانت أصوات ضحك بقية التلاميذ تتعالى من قلب ساحة المؤسسة. 

 

 

                                                        

 

ولم يتأخر رد وزارة التربية الوطنية، حيث قالت المديرية الجهوية للتعليم، في بلاغ لها، إن ما حدث "عمل متهور قام به بعض تلاميذ الثانوية، حين أدخلوا دابة معهم كانت موجودة بجوار المؤسسة، إلى داخل فضاءاتها".


وتابع البلاغ الذي حصل "عربي21" على نسخة منه، بأن "المدير الإقليمي كلف لجنة لزيارة الثانوية للوقوف على ملابسات الحادث". 


وحملت المديرية "حارس الأمن الخاص مسؤولية السماح بإدخال الحمار إلى داخل الثانوية، حيث أخل بواجبه المهني في مراقبة عملية دخول وخروج التلاميذ؛ بسبب عدم وجوده حينها بباب المؤسسة". 


ونفى البلاغ "ما يروج له من أن الحادث هو رد فعل تلميذ على ما صدر عن أستاذه، هو قول خاطئ ولا أساس له من الصحة".


وسجل أن "المديرية ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة ضد كل من ثبت إخلاله بواجبه المهني، وذلك فور توصلها بالتقرير النهائي للجنة الإقليمية".

التعليقات (0)

خبر عاجل