سياسة دولية

لودريان: عقوبات أمريكا ستضعف روحاني أمام المحافظين

لودريان قال إن التموضع الحالي يمكن ان يعرض المنطقة لخطر اكبر مما تواجهه اليوم-أ ف ب
لودريان قال إن التموضع الحالي يمكن ان يعرض المنطقة لخطر اكبر مما تواجهه اليوم-أ ف ب

أكد وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان الاربعاء ان السياسة الاميركية بشأن ايران ستشجع المحافظين على حساب المعتدلين في طهران وتزيد من عدم الاستقرار في الشرق الاوسط.

 

وقال إن الأسلوب الأمريكي تجاه إيران لن يمكن الحوار مع طهران وسيزيد من شوكة المتشددين.

وقال لودريان لاذاعة "فرانس انتر" إن "هذه المجموعة من العقوبات التي تنظم ضد ايران لن تسهل الحوار، بل بالعكس، ستشجع في ايران قوة المحافظين، وهذا يضعف الرئيس (حسن) روحاني الذي يريد التفاوض".

 

واضاف "في نهاية المطاف هذا التموضع يمكن ان يعرض المنطقة لخطر اكبر مما تواجهه اليوم".

وسبق أن أعلن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو، الاثنين الماضي، أن بلاده حددت 12 مطلبا من إيران، من بينها "سحب كل قواتها من سوريا".

وقال بومبيو خلال خطاب مشدد ضد إيران، إن "الولايات المتحدة ستفرض أقوى عقوبات في التاريخ على القيادة الإيرانية، بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الموقع عام 2015"، مؤكدا أن "تخفيف العقوبات لن يحدث قبل أن ترى واشنطن تحولا ملموسا في السياسات الإيرانية".

وشدد بومبيو على أن "إيران لن تكون بعد الآن مطلقة اليد للهيمنة على الشرق الأوسط"، مشيرا إلى أن أمريكا اتخذت استراتيجية جديدة تتضمن ضغوطا قصوى على طهران.

ولفت إلى أن "الولايات المتحدة ستمارس ضغوطا مالية غير مسبوقة على طهران، وستلاحق عملاء طهران ورديفها حزب الله حول العالم لسحقهم"، بحسب تعبيره.

التعليقات (0)

خبر عاجل