سياسة عربية

الحريري: العقوبات ضد حزب الله ستسرع بتشكيل الحكومة

الحريري قال إن قرارا اتخذ لتشكيل حكومة جديدة على وجه السرعة- جيتي
الحريري قال إن قرارا اتخذ لتشكيل حكومة جديدة على وجه السرعة- جيتي

نسب تلفزيون "الجديد" اللبناني إلى رئيس الوزراء المنتهية ولايته سعد الحريري قوله الثلاثاء، إن قرارا اتخذ لتشكيل حكومة جديدة على وجه السرعة.


وقال الحريري إن "هناك قرارا بالإسراع في تأليف الحكومة وأعتقد أن العقوبات على حزب الله قد يكون لها تأثير إيجابي وإمكانية في تسريع ولادة الحكومة الجديدة".


وأجرى لبنان انتخابات برلمانية في السادس من أيار/ مايو وانتهت ولاية البرلمان ليل أمس الاثنين. 


وكان عضو المجلس المركزي في "حزب الله" نبيل قاووق قال الاثنين، إن "رغبة السعودية المعلنة والمبيتة، هي أن لا يدخل حزب الله إلى الحكومة اللبنانية الجديدة".

 

اقرأ أيضا: حزب الله: السعودية تتدخل بتشكيل الحكومة بهدف إقصائنا

وأضاف قاووق في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اللبنانية أن "الأيام القادمة ستثبت أن النظام السعودي أعجز وأضعف من أن يمنع حزب الله، من أن يكون في الحكومة بوزراء فاعلين، وأن حزب الله سيدخل إلى الحكومة بشكل قوي وفاعل ووازن".


ولفت قاووق إلى أن "لبنان ليس ساحة مناسبة لتحقيق السعودية أية مكاسب على حساب المقاومة، وعليه فإن الساحة اللبنانية ستبقى عصية على الإملاءات والوصاية السعودية".


وأوضح أن "السعودية كما تدخلت في الانتخابات النيابية، تتدخل اليوم في مرحلة ما بعد الانتخابات وتشكيل الحكومة، حيث بلغت هذه التدخلات في الشؤون اللبنانية حدا غير مسبوق، فقد تدخلت بالترشيحات وتركيب اللوائح وشراء الأصوات".

التعليقات (0)