سياسة عربية

الصدر يطلق تغريدة مثيرة عقب لقاء جمعه بهادي العامري

الصدر استقبل العامري وتباحثا في الإسراع بتشكيل حكومة "أبوية"- مكتب الصدر
الصدر استقبل العامري وتباحثا في الإسراع بتشكيل حكومة "أبوية"- مكتب الصدر

عقد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأحد، اجتماعا مع رئيس تحالف "الفتح" هادي العامري، خلال زيارة قام بها الأخير إلى مقر إقامة الصدر في بغداد.


وقال بيان لمكتب الصدر إنه "جرى خلال اللقاء بحث تطورات العملية السياسية في البلد وما أفرزته الانتخابات البرلمانية لعام 2018، حيث أكد الصدر ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة أبويّة بأسرع وقت ممكن لتتمكن من تقديم الخدمات للشعب وتعبّر عن تطلعاته المشروعة".


وشدد الصدر على "ضرورة أن يكون قرار تشكيل الحكومة قرارا وطنيا وأهمية مشاركة جميع الكتل الفائزة التي تنتهج مسارا وطنيا في تشكيل الحكومة المقبلة".

 

اقرأ أيضا: مصادر عراقية: هذا شرط الصدر للعبادي مقابل منحه ولاية ثانية

من جانبه، جدد هادي العامري الذي يمثل ميليشيا الحشد الشعبي تهنئته للصدر على الفوز الذي حققه تحالف "سائرون" في الانتخابات البرلمانية وحصوله على المرتبة الأولى، وفقا للبيان.


وعقب اللقاء بين الجانبين، أطلق زعيم التيار الصدري في وقت متأخر من مساء الأحد، تغريدة "مثيرة" على حسابه في "تويتر" دعا فيها إلى "كسر فوهة البندقية وإيقاف ضجيج الحرب".


وقال الصدر في تغريدته: "بعد أن بنى الشعب بصوته السلطة التشريعية ومن خلال الملحمة الانتخابية الرائعة، فعلى السلطة التنفيذية القادمة أن تبني للشعب أسس (العدل) و(الرفاهية) و(الأمان) لا أن تبني قصورا وجدرانا، فكلا لجُدر الخضراء وكلا للفساد وكلا للتحزب وكلا لأزيز الطلقات، فلابد أن تكسر فوهة البندقية ويقف ضجيج الحرب".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل