سياسة عربية

مفوضية الانتخابات العراقية: موظفون يتبعون لنا رهائن بكركوك

الهيئة العراقية قالت إن موظفيها نعرضوا لتهديات بالقتل - جيتي
الهيئة العراقية قالت إن موظفيها نعرضوا لتهديات بالقتل - جيتي

قال رئيس المفوضية العليا للانتخابات في العراق رياض بدران الأربعاء إن مسلحين يحاصرون عدة مراكز تصويت في مدينة كركوك شمالي البلاد بعد أربعة أيام من إجراء الانتخابات البرلمناية.


وأضاف بدران في مؤتمر صحفي عقده في بغداد أن المسلحين الذين ينتمون لجهة سياسية معروفة لم يسمها "يمارسون ضغوطا على المفوضية لتغيير نتائج الانتخابات"، مضيفا أن "بعض المفوضين هم بحكم الرهائن" وطالب السلطات بحمايتهم.


وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات كشفت الأربعاء عن "تعرض أحد أعضائها لتهديد بالقتل من جهة سياسية في البلاد"، وقالت إن هذه الجهة "متضررة من نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة".


وفي بيان لها قالت المفوضية إن "عضو مجلس المفوضين سعيد الكاكائي، تعرض للتهديد بالقتل مع أفراد عائلته من إحدى الجهات السياسية المتضررة من نتائج الانتخابات"، وأوضحت أن تلك الجهة هددته بالقتل إن "لم يقدم استقالته أو يظهر في وسائل الإعلام للإدلاء برأيه". 


وأظهرت نتائج الانتخابات البرلمانية، التي أجريت السبت الماضي، بنسبة مشاركة بلغت 44.52 في المئة، تقدم تحالف "سائرون" المدعوم من رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، تلاه تحالف "الفتح" الذي يضم قوى سياسية منبثقة عن "الحشد الشعبي" (شيعي)، ثم تحالف "النصر" بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي.


التعليقات (0)

خبر عاجل