حقوق وحريات

تركيا: إسرائيل ومصر لم تسمحا لطائراتنا بنقل جرحى غزة (فيديو)

شهدت تركيا مظاهرات عدة احتجاجا على القتل الدموي لإسرائيل بحق المدنيين بغزة- جيتي
شهدت تركيا مظاهرات عدة احتجاجا على القتل الدموي لإسرائيل بحق المدنيين بغزة- جيتي

قال مساعد رئيس الوزراء التركي، رجب أكداغ، إن إسرائيل ومصر لا تسمحان حتى اللحظة، للطائرات التركية بالهبوط في مطاراتها، لنقل الجرحى الفلسطينيين من غزة إلى المستشفيات التركية لعلاجهم.

 

جاء ذلك في تصريحات متلفزة للمسؤول التركي، نقلتها "سي أن أن التركية"، حيث قال إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس وزرائه بن علي يلدريم، أعطيا التعليمات لفرق رئاسة الطوارئ، ورئاسة الأركان العامة، ووزارة الصحة، بالتجهز والعمل على نقل الجرحى الفلسطينيين إلى تركيا للعلاج.

 

وندد أكداغ بمنع وصول الطائرات التركية لنقل المصابين المدنيين إلى المستشفيات الطبية التركية.

 

يذكر أن تركيا طالبت السفير الإسرائيلي في أنقرة والقنصل في إسطنبول، بمغادرة أراضيها "لفترة مؤقتة"، كرسالة احتجاج على المجزرة الأخيرة في قطاع غزة، ما أدى إلى خطوة مماثلة، إذ قامت إسرائيل بطرد القنصل التركي في القدس المحتلة.

 

اقرأ أيضا: تركيا تطرد سفير إسرائيل بسبب مجزرة غزة.. وتل أبيب ترد
 

وأثار سقوط 62 شهيدا في قطاع غزة بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي، ردود فعل دولية متباينة.

 

 

 

 

التعليقات (2)
مصري
الأربعاء، 16-05-2018 04:07 م
هذا طبيعي جدا من دولتين يحكمهما نظام واحد و هو العداء الشديد لكل ما هو مسلم بالإضافة إلي انهم مشتركين في القذارة و الإنحطاط و معروف أن من يحكم مصر هو نتن ياهو و مالسيسي إلا خادم مطيع للأوامر .
حفيد الحسن (ع)
الأربعاء، 16-05-2018 03:59 م
الهذا الحد وصلت النذالة والاجرام من قبل الرئيس المصري ؟؟ امن المعقول ان يمنع الجرحى الفلسطينيين من العلاج ؟؟ فهو لايريد معالجتهم في المستشفيات المصرية..طيب هذا مفهوم بسبب نذالته وعمالته ..ولكن يمنعهم من العلاج في دولة اخرى ..؟؟ الهذا الحد وصلت الخسة والسفالة.. ما علاقة خضوعك وعبوديتك لليهود والتي جعلت من مصر تابعا ذليلا لها ...وحاشى مصر والمصريين ان يكونوا تابعين لليهود... ولكن ان تمنع جريح من العلاج وتلقي المساعدة ولو من بلد ثالث لهو قمة الخسة والسفالة.. واي جريح ..انه الجريح المجاهد الفلسطيني الذي لم يبق له سوى الله والحجارة...حسبنا الله ونعم الوكيل بكل مجرم كلب من كلاب اليهود الذين اوصلوا بلادنا الى هذه المهالك والمذلة..ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.