سياسة عربية

الحكومة السعودية ترفض نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة

مجلس الوزراء السعودي
مجلس الوزراء السعودي

عبر مجلس الوزراء السعودي في جلسته التي عقدها اليوم عن رفضه لنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" بيان مجلس الوزراء الذي حضره العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز قوله إن "هذه الخطوة تمثل انحيازا كبيرا ضد حقوق الشعب الفلسطيني التي كفلتها القرارات الدولية".

وأضاف: "سبق أن حذرت حكومة المملكة من العواقب الخطيرة لمثل هذه الخطوة غير المبررة لما تشكله من استفزاز لمشاعر المسلمين حول العالم".

 

يذكر أن الولايات المتحدة أقامت احتفالية أمس الاثنين في قنصليتها العامة بمدينة القدس المحتلة لافتتاح المبنى المؤقت للسفارة تنفيذا للقرار الذي اتخذه الرئيس دونالد ترامب سابقا.

 

وبالتزامن مع افتتاح السفارة ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة بحق الفلسطينيين المشاركين في مسيرة العودة سقط على إثرها 61 شهيدا وأكثر من 2800 جريحا عدد كبير منهم في حالة الخطر.

التعليقات (3)
ابو يزيد
الثلاثاء، 15-05-2018 08:40 م
للأسف السعوديه متواطئه مع الصهاينه في نقل السفاره وتسليم القدس للاحتلال وهي متورطه ايضا في قتل الابرياء العزل في حدود غزه والضفة بصمتهآ المستسلم والراضخ بل اولمؤيد للاحتلال الاسرائيلي
أبو براهيم
الثلاثاء، 15-05-2018 06:41 م
حاج كدب أصلا انتو سبب المشاكل كلها في المنطقة
ابن البلد
الثلاثاء، 15-05-2018 06:11 م
طزززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززز.وفروا تنديدكم لانفسكم انتم من تامرتم على القدس وانتم من بعتم الارض والعرض والشرف والقضية يا عرابي نكسة القرن