سياسة عربية

مواجهات في مدن الضفة احتجاجا على مجزرة غزة (شاهد)

الفصائل الفلسطنية والحراكات الشبابية دعت إلى مظاهرات ومواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية - جيتي
الفصائل الفلسطنية والحراكات الشبابية دعت إلى مظاهرات ومواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية - جيتي

شهدت مدن الضفة الغربية المحتلة مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي تعرض فيها المشاركون لإطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة وارتكاب الاحتلال مجزرة في قطاع غزة راح ضحيتها 56 شهيدا و280 جريح.

وسجلت الطواقم الطبية في مدينة الخليل إصابة شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات في منطقة باب الزاوية وسط الخليل.

وأصيب شاب واعتقل آخر في المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في قرية اللبن الشرقية جنوب محافظة نابلس بالإضافة لاندلاع مواجهات قرب حاجز حوارة واللبن وبالقرب من مستوطنة شافي شمرون بنابلس.

وفي بيت لحم اعتدت قوات الاحتلال على مسيرة نفذها العشرات من الفلسطينيين والنشطاء الأجانب باتجاه النقطة العسكرية للجدار الفاصل بالمدينة.

وأطلقت قوات الاحتلال عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المتظاهرين ما أدى إلى وقوع حالات اختناق.

ومنذ ساعات الصباح تشهد منطقة دوار البيرة ومحيط مستوطة بيت إيل مواجهات بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال أصيب إثرها 3 مشاركين بالرصاص الحي.

واستخدمت قوات الاحتلال للمرة الأولى في الضفة طائرة مسيرة بدون طيار لإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين على غرار استخدامها في غزة ضد مسيرة العودة.

واعتدت قوات الاحتلال على عدد من الصحفيين الذين تواجدوا في المكان وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم لمنعهم من تغطية الاحتجاجات فيما أصيب أحد الصحفيين برصاصة مطاطية في ظهره وجرى إسعافه على الفور.

وفي طولكرم شمال الضفة الغربية اندلعت مواجهات بين عدد من الشبان وقوات الاحتلال أطلق خلال الأخير الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأشعل المشاركون الإطارات المطاطية للتشويش على جنود الاحتلال ورشقوا الجنود بالحجارة في محيط مصنع المواد الكيماوية الإسرائيلي غرب المدينة.

 

 

 





التعليقات (0)