سياسة عربية

مصر والسودان وإثيوبيا تبحث تعثر مفاوضات "السد" (فيديو)

يشارك وزراء الخارجية والري ورؤساء أجهزة المخابرات بكل من مصر والسودان وإثيوبيا في الاجتماع التساعي الثاني- الأناضول
يشارك وزراء الخارجية والري ورؤساء أجهزة المخابرات بكل من مصر والسودان وإثيوبيا في الاجتماع التساعي الثاني- الأناضول

بدأت منذ قليل في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا فعاليات الاجتماع التساعي الثاني، الخاص بسد النهضة.

 

ووصل صباح اليوم لثلاثاء الوفد الوزاري المصري المشارك في الاجتماع، الذي ضم، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية "أ ش أ"، وزير الخارجية سامح شكري، والقائم بأعمال رئيس المخابرات عباس كامل، ووزير الموارد المائية والري محمد عبد العاطي.


ويشارك وزراء الخارجية والري ورؤساء أجهزة المخابرات بكل من مصر والسودان وإثيوبيا في الاجتماع التساعي الثاني الذي سينعقد اليوم بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.


ويأتي الاجتماع في إطار متابعة نتائج الاجتماع التساعي الأول الذي عقد في الخرطوم يوم 4 أبريل الماضي بناء على توجيهات قادة الدول الثلاث خلال اجتماعهم على هامش القمة الأفريقية في أديس أبابا في يناير الماضي، وعلى خلفية عدم تمكن الاجتماع الأخير للجنة الفنية الثلاثية الذي عقد في أديس أبابا يوم 5 الجاري، من تحقيق تقدم على مسار اعتماد التقرير الاستهلالي للمكتب الاستشاري، والذي وافقت عليه مصر، ومن ثم استمرار تعثر مسار استكمال الدراسات الخاصة بتحديد الآثار السلبية المُحتملة للسد على دولتي المصب وكيفية تجنبها.

 

 

التعليقات (2)
مصري
الثلاثاء، 15-05-2018 11:27 م
في ظل تأمر جاسوس اسرائيل علي الشعب المصري فما عادت تلك المفاوضات العبثية تجدي شيئا ، الجاسوس الإسرائيلي باع مصر كلها بعشرين مليار دولار أخذها من البلطجي بن زايد و لم يعد من حقه أن يطالب بأي شئ .
نبيل شكري
الثلاثاء، 15-05-2018 08:18 م
الجاسوس السيسي إبن مليكة تيتاني شمائيل نصّاب محترف . الجاسوس السيسي إبن مليكة تيتاني شمائيل أستاذ في النصب . الجاسوس السيسي إبن مليكة تيتاني شمائيل عمل فنكوش إستصلاح واحد ونص مليون فدان علشان ينصب على الشعب ويقول لهم سد النهضه مش حيشكل أي تهديد أو أي خطورة بل العكس رقعة الأرض الزراعية حتزيد كمان .و ده بيؤكد مدى حبه وإصراره على الخيانه وتدمير البلد . الجاسوس السيسي إبن مليكة تيتاني شمائيل بيعمل مشاريع وهميه علشان ينصب على الشعب ويقول لهم إن مصر سيكون لها مستقبل زاهر جداً . لا يجب أن نلوم الجاسوس السيسي إبن مليكة تيتاني شمائيل على فشله في محاربة الإرهاب لأن مهمته هي صناعة الإرهاب وتقسيم وتدمير مصر .