سياسة عربية

حبس 20 مصريا بتهمة التظاهر ضد زيادة أسعار تذاكر المترو

 السلطات المصرية عززت الوجود الأمني حول محطات المترو للحيلولة دون وقوع مزيد من الاحتجاجات- جيتي
السلطات المصرية عززت الوجود الأمني حول محطات المترو للحيلولة دون وقوع مزيد من الاحتجاجات- جيتي

قررت نيابة أمن الدولة العليا في مصر، اليوم الاثنين، حبس 20 شخصا 15 يوما على ذمة التحقيقات في الاحتجاجات التي شهدتها بعض محطات مترو الأنفاق مطلع الأسبوع الحالي بعدما رفعت الحكومة أسعار التذاكر.


وقالت وكالة الأنباء الرسمية "أ ش أ "، إن النيابة وجهت لهم اتهامات " بالاشتراك في مظاهرة غير قانونية، وارتكاب جرائم الاشتراك مع جماعة أنشئت خلافا لأحكام القانون تعمل على منع مؤسسات الدولة من مباشرة عملها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات"، في إشارة على ما يبدو إلى جماعة الإخوان المسلمين المحظورة التي ألقى بعض مسؤولي الحكومة باللوم عليها في المظاهرات.


وأصبحت المظاهرات نادرة للغاية في مصر منذ صدور قانون في 2013 يحظر التظاهر دون موافقة وزارة الداخلية.

 

اقرأ أيضا: مصر تعزز الأمن خارج مترو الأنفاق بعد زيادة أسعار التذاكر

وتصل عقوبة تهمة التظاهر بشكل غير قانوني إلى السجن لمدة خمس سنوات.


وتقول الحكومة إن رفع أسعار تذاكر المترو إجراء ضروري للحفاظ على استمرار الخدمة ولتمويل زيادة عدد المحطات لخدمة المزيد من سكان العاصمة التي يعيش فيها 25 مليون نسمة. ويستخدم أكثر من ثلاثة ملايين شخص المترو يوميا.


ووقعت احتجاجات صغيرة ولكن نادرة في محطات للمترو في القاهرة يوم السبت بعدما ارتفعت أسعار تذاكر المترو، التي دخلت حيز التنفيذ يوم الجمعة، لأكثر من ثلاثة أمثال السعر السابق لبعض الفئات، في الوقت الذي تقلص فيه الحكومة الإنفاق وتنفذ إجراءات لتحقيق إصلاحات اقتصادية يدعمها صندوق النقد الدولي.


وعززت السلطات الوجود الأمني حول محطات المترو للحيلولة دون وقوع مزيد من الاحتجاجات.

التعليقات (1)
نبيل شكري
الثلاثاء، 15-05-2018 08:21 م
الجاسوس السيسي إبن مليكة تيتاني شمائيل نصّاب محترف . الجاسوس السيسي إبن مليكة تيتاني شمائيل أستاذ في النصب . الجاسوس السيسي إبن مليكة تيتاني شمائيل عمل فنكوش إستصلاح واحد ونص مليون فدان علشان ينصب على الشعب ويقول لهم سد النهضه مش حيشكل أي تهديد أو أي خطورة بل العكس رقعة الأرض الزراعية حتزيد كمان .و ده بيؤكد مدى حبه وإصراره على الخيانه وتدمير البلد . الجاسوس السيسي إبن مليكة تيتاني شمائيل بيعمل مشاريع وهميه علشان ينصب على الشعب ويقول لهم إن مصر سيكون لها مستقبل زاهر جداً . لا يجب أن نلوم الجاسوس السيسي إبن مليكة تيتاني شمائيل على فشله في محاربة الإرهاب لأن مهمته هي صناعة الإرهاب وتقسيم وتدمير مصر .

خبر عاجل