رياضة دولية

مدرب إيطاليا الجديد يوقع عقده الثلاثاء.. من يكون؟

مانشيني وافق على عقد لمدة سنتين وسيوقعه الثلاثاء- فيسبوك
مانشيني وافق على عقد لمدة سنتين وسيوقعه الثلاثاء- فيسبوك

توصل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إلى اتفاق مع المدرب روبرتو مانشيني لتدريب المنتخب الإيطالي خلفا لجانبييرو فنتورا.


ووافق مانشيني على عقد مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم للإشراف على المنتخب الوطني على أن يوقع رسميا الثلاثاء بحسب ما أفادت تقارير صحفية محلية الاثنين.


وقالت شبكة "سكاي سبورتس إيطاليا" إن مانشيني وافق على عقد لمدة سنتين وسيوقعه الثلاثاء، ليشغل بذلك منصب المدرب الدائم للمنتخب، الشاغر منذ إقالة جانبييرو فنتورا في تشرين الثاني/نوفمبر بعد الفشل في تخطي عقبة المنتخب السويدي في الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم والغياب عن العرس الكروي للمرة الاولى منذ 60 عاما.

وترددت أسماء عدة لتدريب منتخب إيطاليا، أبرزها مانشيني وأنطونيو كونتي (تشلسي الإنجليزي) وكلاوديو رانييري (نانت الفرنسي)، إضافة إلى لويجي دي بياجيو (46 عاما) الذي يتولى حاليا مهام المدرب المؤقت للمنتخب.

 

وكان المفوض المسؤول عن الاتحاد الإيطالي روبرتو فابريتشيني، قال في تصريحات في الأول من أيار/مايو بعد اجتماع مع مانشيني في روما، إن الأخير أبدى استعداده لتولي مهام المدرب الدائم، والحلول بدلا من جانبييروا فنتورا الذي أقيل في أعقاب الفشل في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا، وذلك للمرة الأولى منذ 60 عاما.


ويتجمع المنتخب الإيطالي في 22 الحالي استعدادا لخوض ثلاث مباريات ودية مع السعودية في 28 أيار/مايو الحالي، وفرنسا في الأول من حزيران/يونيو وهولندا في الرابع منه.

 

التعليقات (0)