سياسة دولية

ماكرون يهاتف ترامب بشأن موقفه من اتفاق النووي وتهديداته

منذ اعلان ترامب بالانحساب من اتفاق النووي، يثير التصعيد العسكري في سوريا قلق دولي- جيتي
منذ اعلان ترامب بالانحساب من اتفاق النووي، يثير التصعيد العسكري في سوريا قلق دولي- جيتي

أجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اتصالا هاتفيا، مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، لمناقشة "التحديات الاقتصادية"، وتطورات منطقة الشرق الأوسط، معربا عن " قلقه الشديد إزاء الاستقرار في المنطقة"، بحسب ما أعلن الأليزيه في بيان.

 

وكانت دول الاتحاد الاوروبي قد أعلنت، عقب القرار الأمريكي بالانسحاب من اتفاق النووي الإيراني، التزامها بالمضي في تطبيق الاتفاق.

 

اقرأ أيضا: تعرف على أبرز شروط أمريكا بأي مفاوضات جديدة مع إيران

وبعيد قرار الإنسحاب الأمريكي من اتفاق النووي، فمن المتوقع أن تكون المفاوضات صعبة بين الأوروبيين والولايات المتحدة التي تهدد بفرض عقوبات على كل الشركات التي تقيم علاقات تجارية مع إيران بما فيها الشركات الأجنبية.

 

واعترض الأوروبيون في الأيام الأخيرة على التهديدات الأمريكية، وقال ماكرون: "لم يعد من الممكن أن نترك للآخرين اتخاذ القرار بالنيابة عنا".

ومن المقرر أن يحدد قادة الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي نواياهم، الأربعاء المقبل، في صوفيا عشية قمة مخصصة لدول البلقان.

 

اقرأ أيضا: إيران ترفض أي اتفاق جديد وتهدد بالعودة للأنشطة النووية

ومنذ إعلان ترامب، انسحاب بلاده من اتفاق النووي الإيراني، أثار التصعيد العسكري بين إيران وإسرائيل في سوريا قلق الأسرة الدولية، بعدما شنت إسرائيل، الخميس الماضي، غارات جوية على أهداف قالت إنها ايرانية في سوريا.

التعليقات (0)