رياضة دولية

لماذا يجب على مرسيليا انتداب النجم المغربي سفيان بوفال؟

أنهى أول مواسمه مع نادي ساوثهامبتون وفي حصيلته هدفان خلال 29 مباراة- فيسبوك
أنهى أول مواسمه مع نادي ساوثهامبتون وفي حصيلته هدفان خلال 29 مباراة- فيسبوك

نشرت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية تقريرا، عرضت فيه الأسباب التي تدفع نادي الجنوب الفرنسي نحو التفكير بجدية في انتداب النجم المغربي، سفيان بوفال، خلال سوق الانتقالات الصيفي القادم. وقد سبق لبوفال أن تقمص أزياء أندية من الدوري الفرنسي، لعل من أبرزها نادي أنجيه، ونادي ليل.

وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن سفيان بوفال يقضي هذا الموسم فترة صعبة مع نادي ساوثهامبتون، الأمر الذي جعل من الصعب على إدارة النادي الإنجليزي أن تفكر في الاحتفاظ به خلال الموسم القادم.

وأكدت المجلة أن سفيان بوفال قضى سنتين في الدوري الإنجليزي، بعد أن التحق بنادي ساوثهامبتون قادما من نادي ليل الفرنسي بصفقة قدرت بحوالي 18.6 مليون يورو. ويبدو أن بوفال لم يتأقلم بعد مع أسلوب اللعب الذي يتميز به الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضافت المجلة أن أول موسم لبوفال في إنجلترا 2016 - 2017 كان صعبا للغاية بالنسبة للاعب المغربي، حيث تعرض لعدة إصابات منذ قدومه. وقد كانت إحدى الإصابات التي تعرض لها خلال شهر كانون الثاني/ يناير سنة 2017، أي قبيل انطلاق كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وذكرت المجلة أن سفيان بوفال، البالغ من العمر 24 سنة، أنهى أول مواسمه مع نادي ساوثهامبتون وفي حصيلته هدفان خلال 29 مباراة خاضها مع الفريق في مختلف المسابقات الكروية. إضافة إلى ذلك، يقاتل نادي الجنوب الإنجليزي هذا الموسم من أجل الحفاظ على فرصة البقاء ضمن دوري الأضواء. وقد فضل الطاقم الفني خلال المباريات الأخيرة الحفاظ على متوسط ميدانه الهجومي على دكة البدلاء، بعد أن نشبت مشادة بين سفيان بوفال والمدرب الويلزي، مارك هيوز.

وعلى الرغم من أن المغربي سفيان بوفال اعتذر من مدربه، إلا أن ذلك لم يشفع له، حيث أضحى خارج حسابات الفريق لبقية الموسم. ويبدو أن جميع الظروف تضافرت لدفع اللاعب المغربي لتغيير الأجواء الموسم القادم. وعلى غرار الجزائري، رياض بودبوز، يحبذ سفيان بوفال الدور الإسباني، لكن من الصعب جدا أن ينتقل إلى نادي له وزنه في الليغا الإسبانية. في الأثناء، قد يتلقى عرضا من نادي فياريال، أو يفكر في العودة إلى الدوري الفرنسي من جديد.

وأفادت المجلة بأنه بالحديث عن الدوري الفرنسي، يتمثل أفضل ناد قد يلبي تطلعات اللاعب المغربي في نادي أولمبيك مرسيليا، الذي ينبغي عليه أن يدخل بقوة في منافسات سوق الانتقالات الصيفية القادم. علاوة على ذلك، يتوفر مركز لبوفال ضمن تشكيلة المدرب الفرنسي لأولمبيك مرسيليا، رودي غارسيا، خصوصا إذا اعتمد خطة 4-3-3 أو 4-3-2-1. ويمكن أن يفتك سفيان بوفال مكان الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس، ويعاضد بذلك الفرنسي ديميتري بايت في المحور، فيما يحافظ فلوريان توفان على مركزه في الجناح الأيمن.

ونقلت المجلة على لسان مراسل صحيفة "ليكيب" الفرنسية في مدينة مرسيليا، ماتيو غريغوار، أنه "ضمن فريق أولمبيك مرسيليا لا يوجد الكثير من اللاعبين في مركز الجناح. في هذا الصدد، يشغل اللاعب السنغالي، بونا سار، خطة ظهير أيمن، في حين أن الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس الذي، وعلى الرغم من تفانيه، لم ينجح بعد في مجاراة الفرنسي فلوريان توفان على الجناح المقابل، كما أنه لا يدعم بقية زملائه بالشكل المطلوب. بالتالي، سيمثل سفيان بوفال انتدابا هاما بالنسبة لإدارة أولمبيك مرسيليا".

وواصل ماتيو غريغوار حديثه مشيرا إلى أن "سفيان بوفال لاعب جيد، حيث بإمكانه أن يشد انتباه جماهير ملعب الفيلودروم. علاوة على ذلك، نعرف، نحن الفرنسيين، جيدا هذا اللاعب، فقد قدم أداء رائعا خلال لعبه في الدوري الفرنسي".

وفي الختام، أقرت المجلة بأن مراسل صحيفة "ليكيب" الفرنسية في مدينة مرسيليا، ماتيو غريغوار، أكد أن مدرب فريق الجنوب الفرنسي، رودي غارسيا، سيستفيد كثيرا من خدمات مثل هذا اللاعب في حال انتدابه، حيث يعرف جيدا كيف يتعامل مع طريقة لعبه.

 

والجدير بالذكر أن سفيان بوفال يربطه عقد مع نادي ساوثهامبتون الإنجليزي يمتد إلى حدود شهر حزيران/ يونيو سنة 2021، كما تبلغ قيمته السوقية عشرة مليون يورو، أي أنه في متناول كل من أولمبيك مرسيليا وعدة أندية أخرى.

التعليقات (0)