سياسة عربية

الجيش اليمني يسيطر على بلدة استراتيجية جنوب غربي تعز

المقاومة اليمنية توثق انتصارها في الوازعية- صفحة القوات المسلحة اليمنية- فيسبوك
المقاومة اليمنية توثق انتصارها في الوازعية- صفحة القوات المسلحة اليمنية- فيسبوك

أعلن الجيش اليمني، السبت، تحقيق مكاسب ميدانية، وطرد مسلحي جماعة "أنصارالله" (الحوثي)، من بلدة قريبة من الساحل الغربي جنوب غربي محافظة تعز.


وقال الناطق الرسمي باسم محور تعز (قيادة الجيش الوطني)، عقيد، عبدالباسط البجر، إن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على مركز مديرية الوازعية  ـتربط عددا من مديريات تعز بالساحل القريب من ممر الملاحة الدولي "باب المندب"- وعددا من المناطق والمواقع المجاورة.


وأضاف البحر، وفقا للمركز الإعلامي لقيادة محور تعز، أن هذا التقدم جاء وسط انهيارات في صفوف المسلحين الحوثيين.


ووفقا للعقيد البحر فإن مديرية الوازعية، تعتبر محررة بالكامل، بعد السيطرة على مركز المديرية، لكنه أشار إلى أن هناك جيوبا بسيطة للحوثيين في منطقة الأحيوق، والذين باتوا تحت يفرضه رجال الجيش الوطني.


وأسفرت المواجهات التي دارت بين الطرفين عن استيلاء القوات الحكومية على سيارتين عسكريتين، ومدفع، بالإضافة إلى عدد من الأسلحة، بينما تم أسر عشرات المسلحين التابعين لجماعة الحوثي.


وكان الحوثيون قد سيطروا على بلدة الوازعية في نيسان/ أبريل 2016، عقب انسحاب قوات المقاومة الشعبية والجيش؛ بسبب نفاد الذخيرة، وغياب أي تعزيزات عسكرية لهم.


وتمثل الوازعية مركزا استراتيجيا، رغم صغر مساحتها، كونها تقع موازية للشريط الساحلي في باب المندب والمخا من الجهة الغربية على بعد نحو (40 كم) وصولا إلى حدود مديرية المضاربة بمحافظة لحج من الجهة الجنوبية، فيما تشرف على مديرية الشمايتين شرقا، ومديريتي المعافر وموزع من الجهة الشمالية.


وخلال اليومين الماضيين، نجحت القوات الحكومية في استعادة السيطرة على منطقة كهبوب، إحدى الجبهات الواقعة شرق باب المندب وغرب مدينة عدن، والتي ساهمت في الدفع بالمعارك إلى مديرية الوازعية التي تم طرد الحوثيين من مركزها.

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة ويقترب من غرب تعز




التعليقات (0)

خبر عاجل