سياسة عربية

"الحشد" يشتبك مع الأمن بمركز انتخابي ويهدد أهالي ديالى

مليشيا بدر هددت أهالي ديالى بالانتقام إذا لم ينتخبوا قائمة الفتح بقيادة هادي العامري- أرشيفية
مليشيا بدر هددت أهالي ديالى بالانتقام إذا لم ينتخبوا قائمة الفتح بقيادة هادي العامري- أرشيفية

أفادت مصادر خاصة، السبت، بأن فصائل من مليشيات الحشد الشعبي في محافظة ديالى اشتبكت مع القوات الأمنية في مركز انتخابي، فيما هددت أهالي المحافظة بالانتقام منهم إذا لم يصوتوا لقائمة "الفتح" بقيادة هادي العامري.


وقالت المصادر لـ"عربي21إن "مواجهات مسلحة وقعت في مركز دجلة في قضاء الخالص بمحافظة ديالى، بين مليشيات عصائب أهل الحق والقوات الأمنية".


وأضافت المصادر ذاتها أن "مليشيات بدر في بعض مناطق شهربان بديالى تهدد العوائل، بالقول: إما أن تنتخبوا قائمة الفتح بقيادة هادي العامري، أو نهدم بيوتكم على رؤوسكم".


وأوضحت أن "محافظ ديالى مثنى التميمي الذي ينتمي لبدر، يتجول بالمراكز الانتخابية في قرى شيخ بابا وجلولاء، ومنها مركز بردى والرخاء والمشايخ في جلولاء ويرهب الناخبين ويدعوهم لانتخاب شقيقه". 


وذكرت المصادر أن "مركز الرخاء تعرض، السبت، إلى قصف بالهاونات وتم جرح معلم مدرسة وعائلته، فيما تم تفجير صاروخ لم ينفلق بالقرب من مركز الرخاء في الإصلاح".


وأكدت أن "مركز انتخاب النازحين الخاص بمحافظة ديالى، في مدرسة كوردة منطقة سر شقام، تم إغلاقه ونقله إلى مخيم عربت ولم يسمح لأي شخص بالانتخاب في المركز بحجة عطل الأجهزة".

التعليقات (0)