سياسة عربية

السعودية تهدد: سنمتلك سلاحا نوويا إذا صنعته إيران (شاهد)

عادل الجبير: سنسعى لتطوير سلاح نووي في حال سعت إيران لذلك- جيتي
عادل الجبير: سنسعى لتطوير سلاح نووي في حال سعت إيران لذلك- جيتي

علق وزير الخارجية السعودي عادل الجبير على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.

 

وفي مقابلة تلفزيونية مع شبكة "سي إن إن" الأميركية الأربعاء، قال الوزير السعودي إن بلاده "ستسعى لتطوير سلاح نووي في حال سعت إيران لذلك".


وردا على سؤال حول ما إذا كانت الرياض ستقوم بتصنيع قنبلة بنفسها في حال لجأت طهران لاستئناف برنامج للأسلحة النووية، قال الجبير "إذا حازت إيران على قدرات نووية سنبذل كل ما بوسعنا للقيام بالشيء نفسه".

 

 

 

 

 

وجدد الجبير في المقابلة اتهام إيران بتزويد الحوثيين بصواريخ باليستية يطلقونها على السعودية، وقال: "هذه الصواريخ إيرانية الصنع وتم تسليمها للحوثيين، هذا السلوك غير مقبول. إنه ينتهك قرارات الأمم المتحدة فيما يتعلق بالصواريخ البالستية. ويجب أن يحاسب الإيرانيون على ذلك".


وأضاف: "سنجد الطريقة المناسبة والوقت الملائم للرد على ذلك (..) نسعى بكل ثمن لتجنب عمل عسكري مباشر ضد إيران، لكن سلوك إيران هذا لا يمكن أن يستمر، إنه يرقى إلى إعلان حرب".

وكانت السعودية من بين الدول القليلة في العالم التي رحبت بقرار ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي بين القوى الغربية وروسيا والصين مع ايران في العام 2015، وقال الجبير في تغريدة نشرها على حسابه في توتير: "نؤيد انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي، وندعم قرار إعادة فرض العقوبات الاقتصادية على إيران، وسنستمر بالعمـل مـع شركائنا لمعالجة خطر سياسات إيران العدائية".؟

التعليقات (7)
شيبوط
الخميس، 10-05-2018 11:52 ص
طز فيكم يا آل سعود
همام الصعيدى
الخميس، 10-05-2018 09:43 ص
خخخخخخخههههعععععععععععع اهي كلها تصريحات من نوع المخدرات بيخدروا بيها الشعوب التافهه اللي بتصدقهم
يحيى
الخميس، 10-05-2018 03:08 ص
اضحكتنا يا هذا...والله انت لست من اصحاب النووي
من سدني
الخميس، 10-05-2018 01:43 ص
ياجبير وَيَا ال سعود من يريد ان يهدد عدوه لايفصح عنها بطريقة الأولاد الصغار انتم ليس بمقدوركم الا الانحناء و( الطوبزه) لامريكا لقد جاءتكم فرصه ذهبيته لتفرضوا أجندتكم على العالم بأسره في الثوره السوريه يوم أمرتم رجلكم زهران علوش بجيش الاسلام في الغوطة بتخزين السلاح وعدم استعماله ضدد النصيري وضدد ايران في سوريا وكل ذالك باوامر امريكيه وطوبزتم لقد كانت فرصه لتمريغ أنف ايران ومن معها حتى الروس لو تركتم جيش الاسلام يستعمل سلاحه لحرر سوريا وبيت المقدس ولكن منعتم ال علوش وأخيراً تم تسليم السلاح للنصيري والايراني وتشريد اهل الغوطة وجيش علوش هذا أقصى مابمقدوركم فعله فلا تتكلم عن نووي ولا عن سم فءران انتم للداخل وعلى شعوب الامه رجال اما على العدو فهذا اليمن يشهد على قوتكم انتم ودولة المؤامرات في دبي واتركوا الامر لمن هم اهل له
محمد علي
الأربعاء، 09-05-2018 11:29 م
يا جماعة حد يفهمهم انه هناك فرق بين النووي و نواة التمر ،،،، الذي بامكانه امتلاك هكذا سلاح لا يعلن عنه ،،، هو عبار عن برنامج تطوير ياخذ سنوات و عقول بشر ،،، اما انتم يا غجر الجاهلية و ما قبل لا يمكن ان تصنعو عجلة دراجة هوائيه ،،،الخليج حثالة البشريه