سياسة عربية

هكذا علّق خاشقجي على احتفاء السعودية بقرار ترامب

نقل التلفزيون الرسمي السعودي أن الرياض تقول إنها تؤيد قرار أمريكا بالانسحاب من اتفاق إيران النووي- أرشيفية
نقل التلفزيون الرسمي السعودي أن الرياض تقول إنها تؤيد قرار أمريكا بالانسحاب من اتفاق إيران النووي- أرشيفية

علق الكاتب السعودي جمال خاشقجي، على احتفاء الرياض بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيقاف الاتفاق النووي مع إيران، وفرض عقوبات عليها.

 

وقال خاشقجي في تغريدة عبر "تويتر"، إن "الاحتفالية المبالغ فيها بانسحاب ترامب من الاتفاق النووي مستعجلة".

 

وأوضح خاشقجي أن "الذي يهم السعودية هو إطلاق يد إيران في المنطقة. فهل سيفعل شيئا حيال ذلك؟ ربما، ولكن تجارب الماضي تقول غير ذلك".

 

وبحسب خاشقجي، فإنه "طالما أنها (منطقتنا) فنحن أولى بالدفاع عنها مع (الأحرار) من أهلها، لا أمريكا أو إسرائيل".

 

ونقل التلفزيون الرسمي السعودي أن الرياض تقول إنها "تؤيد قرار أمريكا بالانسحاب من اتفاق إيران النووي".

وأفاد التلفزيون الرسمي بأن "السعودية تعتبر أن إيران استخدمت المكاسب الاقتصادية بعد رفع العقوبات لزعزعة استقرار المنطقة".

 

اقرأ أيضاهكذا كانت ردود فعل صحف ونخب إيران حيال قرار ترامب (صور)

 

التعليقات (3)
مصباح عدوان
الأربعاء، 09-05-2018 11:36 م
ليش ما نقول التالي والحقيقه ان الايرانين بفهمو وبيعرفو شو بعملو الي اسقط العراق دول الخليج واسقاط صدام بعد ما حماهم من ايران فتحو ارضهم وقواعدهم وفلوسهم والعالم معهم ايران بهدوء بقيت ساكته طوال الحرب وعندما حاول الامريكان وبدأت العمليات ضد الامريكان من بقايا حزب البعث شاركت ايران عبر جماعتها بالمقاومه حتى طردو الامريكان ورتبو العراق في لبنان السعوديه دعمت الحريري للتخريب على حزب الله خدمه لاسرائيل فشل مشروعه لانه باطل وتعززت ايران بوجود حزب الله اقوى من الجيوش العربيه مجتمعه العرب هاجمو الحوثين الغلابه لان علي عبدالله صالح كان موتهم من الجوع وبدهم يحكمو اليمن انفجر الحوثيون والسعوديه جعلتهم شيعه وهم اقرب على السنه من الشيعه حتى اجتاح الحوثيون اليمن وحطو ايدهم على الدوله كل ما يجري بسياسه سعوديه متخبطه وبايعازمن امريكا واسرائيل سواء يعلمو ام لا والا كيف بدها امريكا تبيع اسلحهوتستولي على اموال العرب وكيف بدهم يعملو اسرائيل امنه لازم تجيش العرب لمحاربة ايران لان الموت فقط للعرب كل الدمار خلفه السعوديه وسياستها المراهقه
محمد علي
الأربعاء، 09-05-2018 11:36 م
يتضح لي بان خاشقجي و غيره من يحلل بهذه العقليه مجرد محلل مختبرات و محلل ب ،،،، و خ،،،،، ، من لا يرى بان اسرائيل و امريكا تتفق و تعمل مع ايران فهو اعمى العقل ،،، مرارا و تكرارا ايران الفارسيه تقول بان حدودها من الفرات الى اسيا الوسطى سمرقند ،،، و نعرف حدود اسرائيل ،،،
حنفي الغلبان
الأربعاء، 09-05-2018 12:00 م
محطات تاريخية : 1- إيران تصف أمريكا بالشيطان الأكبر عدة سنوات ، فترد أمريكا بمنحها العراق على طبق من فضة. 2- أمريكا تصف إيران بأنها ترعى الإرهاب ثم تمنحها لبنان على طبق من البرونز. 3- أمريكا تصف إيران بزعامة الإرهاب العالمي و تربطها بعمليات 11 سبتمبر و تقوم بمنحها سوريا على طبق من ذهب. 4- أمريكا تتهم إيران بتطوير قدراتها النووية و الصاروخية لتهديد السلم العالمي ثم تمنحها اليمن على طبق من الألماس. 5- فلم جديد ترامبي هذه الأيام ، و يا ترى الدور على مين يا عرب ؟ المعذرة على محاولة ايقاظكم من النوم حوالي الساعة 12 ظهراً .