فنون منوعة

"أفنجرز" يواصل هيمنته على شباك التذاكر في أميركا الشمالية

فيلم "أفنجرز: إنفينيتي وور" حصد 450 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا - جيتي
فيلم "أفنجرز: إنفينيتي وور" حصد 450 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا - جيتي
حققت آخر مغامرات سلسلة "أفنجرز" عائدات طائلة تخطت مليار دولار في العالم أجمع، محطمة رقما قياسيا في خلال 11 يوما، بحسب خبراء. وأظهرت الأرقام المؤقتة التي نشرتها شركة "إكزيبيتر ريليشنز" المتخصصة في هذا المجال أن فيلم "أفنجرز: إنفينيتي وور" حصد 450 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا في خلال أسبوعين من عرضه في الصالات.

ولفت بول دير قره بيديان المحلل لدى شركة "كومسكور" في بيان أنها ثاني أعلى إيرادات تسجل خلال الأسبوع الثاني من العرض، مشيرا إلى أن العائدات العالمية تخطت المليار دولار اعتبارا من السبت، في خلال 11 يوما لا غير وهو أمر لم يشهد له مثيل.

ويروي هذا الفيلم الذي أنتجته استوديوهات "مارفل" مغامرات 20 بطلا خارقا يحاولون إنقاذ العالم. وتلاه في المرتبة الثانية الفيلم الجديد "أوفربورد" من بطولة آنا فارس وأوخينو ديربيس وإيفا لونغوريا الذي يروي قصة زير نساء ثري يفقد ذاكرته بعد أن سقط عن يخته فتوهمه امرأة طردها من وظيفتها مؤخرا أنهما متزوجان.

وجنى هذا الفيلم الذي يستعيد قصة صورت سنة 1987 حوالي 14.7 مليون دولار. وأتى في المرتبة الثالثة فيلم الرعب "إيه كوايت بلايس" الذي حقق 7.6 مليون دولار في الأسبوع الخامس من عرضه في الصالات (159.9 مليونا في المجموع).

ويروي الفيلم وهو من إخراج جون كرازينسكي قصة عائلة تحاول الإفلات من تهديد كائنات غريبة تهاجم عند سماعها أي صوت. واحتل المرتبة الرابعة الفيلم الكوميدي "آي فيل بريتي" من بطولة آيمي شومر الذي حصد 4.9 مليون دولار في أسبوعه الثالث في الصالات (37.8 مليون في المجموع).

 ويتمحور هذا العمل على قصة امرأة شابة لا تحب مظهرها الخارجي لكنها تقبل في نهاية المطاف بجسمها الممتلئ.

وكانت المرتبة الخامسة من نصيب فيلم "رامبايج" من بطولة دواين "ذي روك" جونسون الذي حصد 4.6 مليون دولار من العائدات (84.7 مليونافي المجموع). ويتناول هذا الفيلم المستوحى من لعبة فيديو في التسعينيات قصة الصداقة بين شخصية يؤدي دورها ذي روك وقرد غوريلا أبيض يقع ضحية تجارب جينية يتعاونان ضد صيادين يريدون القضاء على الكوكب.

وجاء سادسا فيلم "تالي" من بطولة شارليز ثيرون، محققا عائدات بقيمة 3.1 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الأول من عرضه في الصالات، ومتقدما على "بلاك بانثر" مع 3.1 مليون دولار أيضا في المرتبة السابعة (693.1 مليون في خلال 12 أسبوعا).

واحتل المرتبة الثامنة فيلم الرعب "تروث أور دير" الذي جنى 1.9 مليون دولار ليصل مجموعه إلى 38.2 مليون في أربعة أسابيع.

وتلاه في المرتبة التاسعة فيلم "سوبر تروبرز 2" الكوميدي، وهو تكملة لفيلم أول صدر العام 2001، حاصدا 1.8 مليون (25.4 مليون في المجموع). وكانت المرتبة العاشرة من نصيب "باد ساماريتن" الذي جنى في الأسبوع الأول من عرضه في الصالات 1.7 مليون دولار.
التعليقات (0)

خبر عاجل