رياضة عربية

زيدان: مواجهة برشلونة بمثابة تحضير لنهائي دوري الأبطال

يحتل ريال المركز الثالث في الترتيب برصيد 71 نقطة- فيسبوك
يحتل ريال المركز الثالث في الترتيب برصيد 71 نقطة- فيسبوك

قال الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب نادي ريال مدريد، إن مواجهة برشلونة في الكلاسيكو ستكون بمثابة إعداد للفريق الملكي قبل مواجهته الحاسمة أمام ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا.


وأكد زيدان في مؤتمر صحافي السبت، أن "الكلاسيكو" سيكون ذا أهمية أقل هذا الموسم "نظراً لأن اللقب قد حسم. هذا طبيعي إلى حد ما. لنقل إن الأمر كذلك قبل المباراة، لكن عندما تبدأ، فالحماسة ستحضر بالتأكيد".

ويلتقي قطبا الكرة الإسبانية الأحد ضمن المرحلة 36 من الليغا، في لقاء لن يؤثر على مجريات البطولة المحلية نظرا لكون المضيف برشلونة قد حسم الأسبوع الماضي لقبه الخامس والعشرين.

 

أما الريال حامل لقب بطولة إسبانيا الموسم الماضي، فينصب تركيزه على نهائي دوري الأبطال في 26 أيار/مايو، حين سيسعى إلى التتويج باللقب للمرة الثالثة توالياً. 


ولم يخسر زيدان الذي يشرف على ريال منذ مطلع عام 2016، في أي "كلاسيكو" أقيم على ملعب كامب نو التابع لبرشلونة منذ توليه مهامه، ففاز مرتين وتعادل مرة، علما أنه خسر "الكلاسيكو" الأول في الدوري هذا الموسم على ملعبه سانتياغو برنابيو بنتيجة قاسية صفر-3. 


ويحتل ريال المركز الثالث في الترتيب برصيد 71 نقطة من 34 مباراة (من أصل 38) بفارق 15 نقطة عن برشلونة المتصدر والذي خاض العدد نفسه، وأربع نقاط عن أتلتيكو مدريد الثاني الذي خاض 35.


التعليقات (0)

خبر عاجل