سياسة عربية

اشتباك لـ"المستقبل" و"أحباش" لبنان لسبب انتخابي (شاهد)

نفت مصادر أمنية أخبارا عن وقوع قتيل من أنصار تيار المستقبل- جيتي
نفت مصادر أمنية أخبارا عن وقوع قتيل من أنصار تيار المستقبل- جيتي

اندلعت اشتباكات مسحلة بين شبان من تيار المستقبل الذي يرأسه رئيس الوزراء سعد الحريري، وجمعية المشاريع "الأحباش" المقربة من حزب الله، على خلفيات انتخابية.

وأفاد شهود عيان بأن الاشتباكات بدأت بعد اعتراض شبان من تيار المستقبل على تنظيم الأحباش لمهرجان انتخابي في منطقة طريق الجديدة، التي تعدّ معقل تيار المستقبل وخزانه الانتخابي.

وشهدت المنطقة مؤخرا سلسلة حوادث مسلحة على خلفيات انتخابية، فيما يعتبره مناصرو المستقبل نتيجة الاستفزاز المباشر لهم، بينما يتهم خصوم التيار الموالي لرئيس الحكومة سعد الحريري بمحاولة الهيمنة على القرار "السني".

ونفت مصادر أمنية أخبارا عن وقوع قتيل من أنصار تيار المستقبل، على خلفية تعرض المركز الانتخابي للتيار في منطقة برج أبو حيدر، التي تقع تحت نفوذ الأحباش، للاعتداء.


وأكدت مصادر تيار المستقبل أن "طريق الجديدة شهدت الخميس إشكالا خلال احتفال انتخابي لمناصري أحد المرشحين في العاصمة، ما لبث أن انتقل إلى منطقة برج أبو حيدر، حيث تعرض المركز الانتخابي للاعتداء".

ودعا المستقبل مناصريه إلى "التعاون مع السلطات الأمنية المختصة لحفظ الأمن، ولتمرير الاستحقاق الانتخابي بكل هدوء، وعدم الانجرار وراء أي استفزاز من أي نوعٍ كان؛ لأن سلامة أهلنا في بيروت وكرامتهم فوق كل اعتبار"، حسب تعبير التيار.

 

 

 

التعليقات (0)