سياسة عربية

عشقي يدافع عن إسرائيل: "لم تعتدِ علينا".. ماذا أيضا؟ (شاهد)

عشقي: إسرائيل لم تعتد نهائيا على السعودية- أرشيفية
عشقي: إسرائيل لم تعتد نهائيا على السعودية- أرشيفية

دافع رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات في الرياض، لواء الاستخبارات المتقاعد أنور عشقي، عن إسرائيل مجددا.

 

وخلال مشاركته في برنامج "نقطة حوار" على فضائية "بي بي سي"، قال عشقي إن "الفلسطينيين ليسوا سعوديين"، مضيفا أن المنطق هو دفاع المملكة عن نفسها أولا، قبل أن تحمي غيرها من الدول.

 

وأورد عشقي مثالا على كلامه، قائلا إنه "لو حرق بيتك، وبيت جارك، فمن الطبيعي أن تسارع أولا إلى إطفاء بيتك".

 

وبرغم ذلك، أكد عشقي أن السعودية لن تدخل ضمن حلف عسكري أمريكي إسرائيلي ضد إيران؛ بسبب وجود إسرائيل فيه.

 

واستدرك قائلا إن السعودية ستدخل مع إسرائيل في حرب مشتركة ضد إيران وحزب الله في حالة وحيدة، وهي مبادرة الأخيرة بقصف مدن سعودية.

 

ودافع عشقي عن إسرائيل بشدة، قائلا إنها "عدو مظنون، لم تعتد في تاريخنا ولا لمرة واحدة على المملكة". 

 

يشار إلى أن أنور عشقي يعد من أبرز الشخصيات السعودية الداعية إلى التطبيع العلني مع إسرائيل، وزار الأخيرة في عدة مناسبات سابقة.

 

التعليقات (6)
انا
الخميس، 31-05-2018 03:53 م
ومنزل برنامج كسر الحظر كله عشان اقرأ اخباركم وطلعت ما مستاهله اللهم افتح بيننا وبين قومنا بالحق في المقدمة من قبل قوات النظام في محيط مطار القاهرة الدولي اليوم في تمام الساعة السابعة مساء أمس الثلاثاء في كلمة ألقاها أمام المحكمة الدستورية العليا للانتخابات البرلمانية المقبلة وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين اللهم اني استودعتك حياتي كلها
عربي من فلسطين
الجمعة، 04-05-2018 03:07 م
بعد كل ما يحدث في ارض نجد والحجاز تزداد قناعتنا بأن يهود بني قريظة والنضير وخيبر الذين طردهم رسول الله صلى الله عليه وسلم قد تسلل أعداد منهم وعادوا بأسماء إسلامية إرلى تلك الديار المباركة وستكشف الأيام صدق هذا الكلام
ابن الجبل
الجمعة، 04-05-2018 03:04 م
هذا النذل المرتزق نموذج للساقطين آل سعود والحثالة المحيطة بهم
منير
الجمعة، 04-05-2018 08:16 ص
السعودية تعترف ان قضايا المسلمين لا تهمها وها هي تتقوقع حول نفسها وهذا اشد خطرا من خطر ايران، لانها ستسقط من اعين المسلمين وستتجه انظار المسلمين الى ايران ويا فرحة ايران من السياسات السعودية الغبية!! صدقوني اذا ما قامت ثورة على حكام السعودية فإن ايران اول من ستتصدى للثورة لأن من مصلحة ايران ان يكون اعدائها اغبيااااااء !!
كاظم أنور دنون
الجمعة، 04-05-2018 07:55 ص
جيوش العهر والدعارة العربية لم تكن في يوم من الأيام عدو للكيان الصهيوني ، بل أنها أسست ودربت لتكون شوكة في خاصرة الشعوب............. شهادة هذا الداعر الماسوني هي شهادة للتاريخ ، فآل سعود لم يكونوا في يوم من الأيام من المسلمين الذين يحاربون أو يعادون اليهود، وأضف على ذلك أنهم إنما زرعتهم بريطانيا وحمتهم أمريكا ليقوموا بدورهم في زرع الفتنة والدمار بالدولة الأسلامية العثمانية ، ومن بعدها حماية ظهر الصهاينة وتفريق المقاومة أينما كانت، دعوني أذكركم بأن شيوخ دين آل سعود هم من أفتوا بحرمة العمليات الجهادية بالماضي، وهم أيضا من أفتوا بحرمة سب اليهود أو الدعاء عليهم ( هذا بأيام الخير وقبل ظهور البعير محمد بن سلمان) .... فإعتبروا يا أولوا الألباب.