حول العالم

أكبر علماء أستراليا يختار "الموت الرحيم" للتخلص من التعاسة

قال إنه يرغب بالحصول على حقه بالانتحار- تويتر
قال إنه يرغب بالحصول على حقه بالانتحار- تويتر
قرر أكبر علماء أستراليا سنا وضع حد لحياته مطلع أيار/ مايو المقبل حيث يبلغ من العمر 104 بعد عامين من محاولة جامعة طرده من منصبه.

وعلى الرغم من عدم معاناة ديفيد غودال من أي مرض عضال إلا أن حياته تدهورت وصرح بأنه "لم يعد سعيدا ويريد الموت".

وقام غودال بمراسلة منظمة تساعد على "الموت الرحيم" في بازل بسويسرا وحصل على موعد منها وقال: "أعتبر كل شخص مسن مثلي ينبغي أن يتمتع بكامل حقوقه بما في ذلك الحق بالحصول على مساعدة من أجل الانتحار".

وكانت ولاية فيكتوريا الأسترالية شرعت المساعدة على الموت الرحيم إلا أن قانونها يدخل حيز التنفيذ في حزيران/يونيو العام المقبل ولا يشمل القانون المرضى الذين شارفوا على نهايتهم ولم يعد أمامهم سوى 6 أشهر للعيش.

وكتبت جمعية "إكزيت إنترناشيونال" التي ساعدت غودال على مراسلة مؤسسة الموت الرحيم على موقعها الالكتروني: "من الظلم أن يضطر أحد أكبر مواطني أستراليا سناً إلى استقلال الطائرة ليتوجه إلى الجانب الآخر من العالم للموت بكرامة".

وأضافت: "ينبغي الحصول على موت كريم وهادئ لكل الأشخاص الراغبين بذلك".

وأطلقت الجمعية حملة تمويل على موقع الإنترنت من أجل تمكين العالم من السفر على الدرجة الأولى بالطائرة تجاه سويسرا ليتخلص من حياته.

وجمعت الحملة حتى الآن أكثر من 17 ألف دولار أسترالي لرحلة الباحث الذي تخصص في البيئة وأصدر عشرات الدراسات واستمر في التعاون لفترة قريبة من مجلات مختصصة في البيئة.
التعليقات (2)
فاعلة خير
الثلاثاء، 01-05-2018 10:42 ص
أولا هذا القرار صدر من حكومتهم و الشعب على غفلة وقد صدر ليتم التخلص من أكبر عدد ممكن من الأشخاص مما يساعدهم على تغيير معيشتهم في العالم للأفضل غير ذلك فإن الانتحار محرم في جميع الديانات خصوصا الإسلام فقد حرمه تحريما تاما ويعتبر من الكبائر ... إلا أن من ينهي حياته في سبيل الممل يكون بذلك فعل شيئ لم ولن يفعله شخص بكامل قواه العقلية او على الأقل شخص لا يوجد لديه أمراض نفسية و بذلك يتوجب على منظمة الموت الرحيم منعه لأنه تعدى المائة ويطلب اشياءا جنونية بعد أن طردته جامعته وبذلك ينتج لنا مرضان الأول مرض نفسي و الثاني و هو ما يسمى بالزهايمر و الزهايمر عدة أنواع اشهره النسيان ولكن هذا النوع ينبغي أن يعالج فيه مصح نفسي و عصبي و ينبغي من أهله ان يشجعوه لتكملة يومه و ان يشوقوه لما سيراه في اليوم التالي حتى يشف ذلك لحياته معنى
محمد حمدان
الإثنين، 30-04-2018 09:23 م
النتيجة الطبيعية للعلمانية والالحاد أكبر علماء أستراليا يختار الانتحار للتخلص من التعاسة.