سياسة عربية

استشهاد طفل متأثرا بجراحه في "جمعة الشباب الثائر" بغزة (صور)

باستشهاد الطفل عويضة يرتفع عدد الذين استشهدوا في الجمعة الخامسة لمسيرة العودة بغزة إلى أربعة- عربي21
باستشهاد الطفل عويضة يرتفع عدد الذين استشهدوا في الجمعة الخامسة لمسيرة العودة بغزة إلى أربعة- عربي21

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم السبت، استشهاد طفل فلسطيني متأثرا بجراح أصيب بها في "جمعة الشباب الثائر" بالقرب من الخط الفاصل شرقي قطاع غزة.


وقال الناطق باسم وزارة الصحة، الدكتور أشرف القدرة، في بيان مقتضب، إن "الطفل عزام هلال رياض عويضة (15 عاما) استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها في الرأس أمس الجمعة".


وباستشهاد الطفل عويضة، يرتفع عدد الذين استشهدوا في الجمعة الخامسة لمسيرة العودة الكبرى إلى أربعة فلسطينيين، فيما أصيب أكثر من 800 آخرين بجراح متفاوتة.


وكان القدرة قال في تصريحات سابقة إن النقاط الطبية المتواجدة في مخيمات العودة، الخمس، تعاملت مع 308 إصابة، وباقي الإصابات تعاملت معها مختلف مستشفيات قطاع غزة، لافتا إلى أن من بين المصابين 37 طفلا و24 سيدة و75 إصابة بالرصاص الحي، منها 5 إصابات خطيرة.

 

وأدى قمع الاحتلال الدموي للمسيرة الشعبية إلى استشهاد 46 فلسطينيا، إلى جانب إصابة أكثر من 6500 بجراح متفاوتة واختناق بالغاز السام المسيل للدموع.

في حين لا يزال العشرات منهم في حالة الخطر الشديد، في حين بترت قدم 21 مصابا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة يوم 30 آذار/ مارس الماضي، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، ومن المخطط أن تبلغ ذروة فعاليات المسيرة في 15 أيار/ مايو المقبل، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى النكبة الفلسطينية.

 

اقرأ أيضا: ثلاثة شهداء ومئات الإصابات بجمعة "الشباب الثائر" بغزة (شاهد)

 

التعليقات (0)