سياسة دولية

انتقاد دولي بعد عرض تلفزيون لبناني أغنية تسخر من لاجئي سوريا

حملت الأغنية رسالة ساخرة من تزايد معدلات الإنجاب لدى اللاجئين السوريين في لبنان- جيتي
حملت الأغنية رسالة ساخرة من تزايد معدلات الإنجاب لدى اللاجئين السوريين في لبنان- جيتي

انتقدت مؤسسة حقوقية دولية، قيام قناة "الجديد" اللبنانية بعرض أغنية تحمل طابع السخرية من اللاجئين السوريين الموجودين في لبنان.


وشددت مؤسسة سكاي لاين الدولية ومقرها العاصمة السويدية ستوكهولم في بيان نشرته في موقعها الإلكتروني، على خطورة استعمال منصات الإعلام المرئية والسمعية والمقروءة في نشر الفتن، مما يزيد معاناة اللاجئين من الاضطهاد والقمع".


وطالبت المؤسسة الحقوقية الجهات المسؤولة في قناة الجديد، بمراجعة سياسات نشر المواد الإعلامية المحرضة، التي من شأنها أن تعمل على تنامي بيئة عدائية تجاه اللاجئين النازحين من بلادهم لظروف الحرب، مشيرة إلى أن "اللاجئين السوريين في لبنان يعانون من ظروف معيشية صعبة، واضطرت العديد منهم إلى مغادرة لبنان والعودة إلى سوريا".

 

اقرأ أيضا: هيومن رايتس ووتش تدين طرد لاجئين سوريين من لبنان


وأكدت أنه وفقا لمؤسسات ومنظمات دولية، فإن وجود اللاجئين في لبنان بعد فرارهم من الحرب، قد ساهم في تنشيط اقتصاد البلاد، عبر إنفاقهم ما يتلقونه من مساعدات في الأسواق اللبنانية، وعبر إنشائهم مشاريعهم التجارية الجديدة في البلاد.


يشار إلى أن الأغنية التي عرضت على شاشة "قناة الجديد" اللبنانية الجمعة الماضية، أثارت ردود فعل غاضبة، وحملت الأغنية رسالة ساخرة من تزايد معدلات الإنجاب لدى اللاجئين السوريين في لبنان، وألمحت إلى سخط فئات من اللبنانيين من شغل اللاجئين السوريين لأعداد متزايدة من الوظائف، مما جعل اللبنانيين يشعرون "بالاغتراب" في وطنهم.

التعليقات (0)