سياسة عربية

السيسي: الأطماع في سيناء لم تنته (فيديو)

السيسي: المصري لا ينسى ثأره وقادر على صون حدود مصر- جيتي
السيسي: المصري لا ينسى ثأره وقادر على صون حدود مصر- جيتي

قال رئيس سلطة الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي، في كلمته بمناسبة الذكرى 36 لتحرير سيناء، إن الأطماع في سيناء لم تنته.

وأشار السيسي إلى أن "تجرية استعادة سيناء بالحرب والسلام تؤكد أن المصري لا ينسى ثأره وقادر على صون حدود مصر وأن الشعب المصري لا يفرط في أرضه وقادر على تحريرها حربا وسلاما".

 

وأضاف أن "الحفاظ على أمن وطن كبير بحجم مصر، في منطقة صعبة وعالم مضطرب وملئ بالأزمات، من غياب الأمن، والانقسام الطائفي والسياسي، وانهيار الدول، أمر يستوجب منا التوقف أمامه، موضحا أن ما يحدث في المنطقة شاهد على تفرد وصلابة المصريين وقدرة الجيش ومؤسسات الدولة المصرية".


وأردف: "نجدد العهد في ذكرى تحرير سيناء على مواصلة العمل من أجل صون كرامة الوطن في سيناء، وجميع أنحاء مصر، حافظين كل ذرة رمل من ترابه المقدس".

 

اقرأ أيضا: 36 عاما علي تحرير سيناء.. السيسي يحتفل بطريقته

وتحتفل مصر كل عام بعيد تحرير سيناء في 25 أبريل الذي شهد خروج آخر جندي إسرائيلي منها، تطبيقا لاتفاقية معاهدة السلام "كامب ديفيد" التي وقعتها مصر مع الجانب الإسرائيلي في مارس 1979.

 

ويأتي الاحتفال بالعيد 36 لتحرير سيناء في ظل ظروف إنسانية صعبة للغاية يعيشها أهالي سيناء بفعل العملية العسكرية التي يخوضها الجيش المصري منذ 9 فبراير/شباط الماضي ضد تنظيم "ولاية سيناء" الموالي لتنظيم الدولة، ما أخفى مظاهر الاحتفال بالعيد الذي يمثل ذكرى وطنية لجميع المصريين.

 

التعليقات (1)
مصري جدا
الأربعاء، 25-04-2018 01:43 م
السيسي شأنه شأن كل مستبد يحدث حالة من الخوف العام يبتز بها مساكين الشعب وهم السواد الاعظم ،،، يبرر بها كل الفشل والنكسات بل يحولها باعلامه الى نجاح وانتصارات ،،، السيسي ينفذ ثلاثية ناعوني وولف وهي صناعة الخوف وترويجه وتعميمه ،،، شيطنة المعارضة وتشويهها ،،،،، تعليق سيادة القانون ليكون هو القانون ،،، والمطلوب هو اجهاض هذا المخطط ،،، فهل نستطيع ازالة الخوف وغرس الشجاعة والاقدام ،،، هل نستطيع مكافحة الشيطنة والتشويه بكشف الغطاء عن النظام وكشف عوراته الكثيرة ،،، هل نستطيع الاصرار على القانون وسيادة القانون ،، نعم ،، لان البديل هو الفوضى والبلطجة ،، ووقتها سيكسب من يملك البندقية مرة اخرى ،،، نحن لا نحتاج اعداد مقاومة كبيرة ،، فالعدد ليس مقياسا ،، نحن بحاجة لشريحة او فئة تعرف ماذا تريد ،، مؤمنة بما تريد ،،، شباب 25 يناير نموذجا رغم اختلاف الاجواء