سياسة عربية

أمريكي قاتل بعفرين مع المسلحين الأكراد يتحدث عن تجربته

أركيش جمجمالي قاتل إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب- يوتيوب
أركيش جمجمالي قاتل إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب- يوتيوب

تحدث مقاتل أمريكي حارب إلى جانب وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية، عن تجربته والأسباب التي دفعته للقدوم من ولاية شياغو الأمريكية والانضمام للمسلحين الأكراد بسوريا.


وقال أركيش جمجمالي في حديث لشبكة "رووداو" الكردية: "جئت إلى روج آفا لأن ثورتها منظمة ولها مبادئ، وهذا أثر عليّ كثيرا، هنا مقاومة المرأة والمقاومة تجري وفق أسسس ديمقراطية".


وأضاف المقاتل الأمريكي المتواجد حاليا في قاعدة عسكرية بالقرب من بلدة تل تمر في ريف محافظة الحسكة، أنه "شارك في معارك براجو ومناطق أخرى من عفرين".

 

اقرأ أيضا: مسؤول أمريكي: "سوريا الديمقراطية" تعاود قتال تنظيم الدولة

وأوضح أن "غالبية الذين كانوا يقاتلون كانوا نفس الأشخاص الذين حاربوا في الرقة، وكان بينهم مسلحون مدعومون من تركيا، يحملون أفكارا إسلامية".


وعن رأيه في الأوضاع الحالية في كردستان سوريا، أفاد أركيش: "أعلمُ أن هذه الثورة مباركة، وهذه الثورة هي من أجل شعب روجافا وجميع الشعوب". 


وأكد أركيش الذي كان يعمل في مجال الدعاية بولاية شيكاغو، تاركا رفاهية بلاده، أنه "مستعد للدفاع عن كافة شعوب العالم، ولديه خطة تتضمن تنظيم حملة لدعم الأكراد في حال عاد إلى أمريكا".


وبحسب "رووداو"، فإن 150 مقاتلا أجنبيا حاليا في صفوف قوات سوريا الديمقراطية، إلا أن لدى البعض منهم مخاوفَ من تعرضهم إلى المساءلة في حال عودتهم إلى بلدانهم.

 

اقرأ أيضا: الأكثر أهمية في وجهة تركيا القادمة.. منبج أم تل أبيض؟

وجاء هؤلاء المقاتلون الأجانب من 25 دولة، وانضموا إلى صفوف وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية لمحاربة تنظيم الدولة، بحسب الموقع. 


وتصنف تركيا قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب على لوائح الإرهاب، وشنت عمليات عسكرية داخل سوريا مع فصائل المعارضة، وسيطرت على مدن كانت تحكمها هذه القوات وآخرها عفرين.

التعليقات (5)
ابو اسلام
الأربعاء، 25-04-2018 06:02 م
كلب ابن كلب الاكراد هجروا العرب من بيوتهم وطردون خراي عليك وعلى كل واحد متلك
عماد @ محمد علي
الأربعاء، 25-04-2018 05:59 م
"و الجميع سيعمل على ارساء نظام اسلامي فيدرالى ديمقراطي حر ،،، " !!! بعد القومي الإشتراكي الطلائعي ...
عراقي عربي اكره ايران المجوسية
الأربعاء، 25-04-2018 04:24 م
الكل يعلم ان الفصائل الكردية التي تقاتل في سوريا تحمل ذات الافكار الماركسية الالحادية التي كان ولا يزال يحملها الاكراد حلفاء ايران في العراق والذين جاؤوا على الدبابات والطائرات الاميركية..عن اي ديمقراطية وعدالة يتكلم هذا الارهابي الكردي..وما عن عمليات التطهير العرقي التي قام ويقوم بها الاكراد في العراق وسوريا لمناطق معروفة بعربيتها منذ انشائها ولهذا اليوم... وهل ينكر هذا الارهابي تباهي الاكراد بعلاقتهم التاريخية والاستراتيجية مع اسرائيل وموسادها.. وقد اعلنوها امام العالم اجمع ..وعلاقته الاستراتيجية بكل من هو عدو العرب بدءا بشاه ايران المقبور مرورا بالخميني الدجال ..وكل من عادى العرب والاسلام.. الميليشيات الكردية المسلحة لا تقل ارهابا عن اخواتها الشيعية وخوارج هذا العصر كداعش والقاعدة.
Rafat
الأربعاء، 25-04-2018 01:55 م
كلب ارهابي.
محمد علي
الأربعاء، 25-04-2018 09:47 ص
هذا هو نمط الفكر الكردي الايراني الصفوى ،،، الحرب ضد الاسلام و المسلمين من اجل اغتصاب و سرقة و الاستيلاء على ارض المسلمين ،،، نعم نحن السوريين العرب المسلمين نحمل الفكر الاسلامي كما باقي الشعوب العربية المسلمة ،،، سوريا و تركيا و مصر و ليبيا و الجزائر و اندونيسيا و مالزيا و الباكستان و باقي الدول اسلاميه ستبقى اسلاميه ،،، و الجميع سيعمل على ارساء نظام اسلامي فيدرالى ديمقراطي حر ،،،