سياسة عربية

سخرية من قناة سعودية توقعت أن تُحرم قطر المونديال (شاهد)

تواصل قطر استعداداتها لاستضافة المونديال بعد أربع سنوات- جيتي
تواصل قطر استعداداتها لاستضافة المونديال بعد أربع سنوات- جيتي

قالت قناة الإخبارية السعودية (حكومية) إن دولة قطر مهددة بالحرمان من استضافة كأس العالم، المقرر إقامتها عام 2022 على أراضيها.

 

وبحسب قناة "الإخبارية"، فإن قطر ستفقد خلال الفترة المقبلة أحد أهم "الشروط الخاصة" لاستضافة المونديال، وهو وجود منفذ بري واحد على الأقل في حدودها، والذي سيتم إلغاؤه عند تنفيذ مشروع قناة "سلوى".

 

وأضافت "الإخبارية"، خلال نشرة أخبار الرياضة، أن دولة قطر ستتحول إلى "جزيرة لا علاقة لها باليابسة"، وهو ما يجعل سحب استضافتها للمونديال أمرا وشيكا، وسيشكل ضربة اقتصادية كبيرة لها.

 

وسخر ناشطون من الخبر الذي بثته قناة "الإخبارية"، الذي اعتمد على سبب وحيد رجح من خلاله سحب "الفيفا" البطولة من قطر، وهو عدم وجود منفذ بري لها في الفترة المقبلة في حال أتمت السعودية تنفيذ مشروع سلوى.

 

وقال ناشطون إن قناة "الإخبارية" وضعت شرطا من "وحي خيالها"، ولم تتوقف عند ذلك، إذ وصفته بـ"الشرط المهم" لاستضافة أي كأس عالم، علما أن هذا الشرط لم يسبق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ذكره.

 

واستذكر ناشطون استضافة مونديال كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، إذ إن الأخيرة هي جزيرة في البحر، ولا يوجد أي منفذ بري لها مع دولة أخرى.

 

وفي كأس العالم 1966، استضافت إنكلترا المونديال الذي أحرزت لقبه حينها، وهي أيضا جزيرة لا حدود لها مع دول أخرى، باستثناء الدول التابعة لمملكة بريطانيا.

 

يذكر أن الصحف السعودية دأبت خلال الفترة الماضية على الترويج لإمكانية سحب كأس العالم 2022 من قطر، ووضع أسباب مختلفة لذلك، إلا أن "الفيفا" لم يتفاعل معها إطلاقا.

 

 

 

التعليقات (7)
شرف الدين ب م ص
الأحد، 22-04-2018 03:08 م
قناة الجزيرة نجحت في تحويل قطر الى جزيرة و على القطريين تقييم تأثيرها على الامن القومي القطري
من سدني
الخميس، 19-04-2018 01:51 م
وكذالك استراليا وهي جزيره ولاتربطها حدود بريه مع اي دوله كانت أقامت أولمبياد لسنة2000 ميلادي ولكل مرض وله دواء الا الجحشنه أعيت من يداويها
putin is a war criminal
الخميس، 19-04-2018 01:21 م
على جميع الشرفاء مقاطعة كاس العالم في روسيا لان الماسونية والخليج سلموا مجرم الحرب بوتين البطولة كجائزة له على قتل الاطفال في سوريا وهذا يظهر وحشيتهم من اجل المال-ان بوتين الذي يحتقر الاطفال والنساء وهذا يظهر عقدة نفسية عن طفولته وخوفه من امه وهو بذلك يحقر القيم الانسانية بسبب خوفه وامراضه النفسية التي صنعتها اسرته وامه
هاشم الشامي
الخميس، 19-04-2018 11:09 ص
الآن فقط نفهم لماذا يريد هؤلاء الاغبياء حفر "قناة صغيرة" بموازاة "خليج متسع"!!! واضح أن أحد مقاولي الحفر اللبنانيين أقنع بن جربان بأنهم اذا حفروا هذه القناة فستخسر قطر المونديال.
عايد عمران
الخميس، 19-04-2018 10:53 ص
لا يفوق عربان الجزيرة في حقدهم و حسدهم لبعضهم البعض، الا حقد اليهود على من سواهم.

خبر عاجل