حقوق وحريات

مبادرة لأجل الأسرى الفلسطينيين يطلقها مؤتمر فلسطينيي أوروبا

يبلغ عدد الأسرى داخل سجون الاحتلال نحو 6500 أسير فلسطيني- الأناضول
يبلغ عدد الأسرى داخل سجون الاحتلال نحو 6500 أسير فلسطيني- الأناضول

تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في يومهم الذي يصادف السابع عشر من نيسان / أبريل من كل عام ، وتثبيتا لحقوقهم التي كفلتها المواثيق الدولية أعلن مؤتمر فلسطينيي أوروبا، عن اطلاق "المبادرة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى الفلسطينيين في السابع عشر من نيسان/ إبريل.


وقال المؤتمر في بيان وصل "عربي21" أنه يسعى من المبادرة إلى توجيه أنظار صناع القرار الأوروبي نحو قضية الأسرى الفلسطينيين، ومطالبتهم بوضع حد لمعاناة آلاف الأسرى وعوائلهم، وأشارت أنها "وضعت في هذا الإطار مجموعة من الأهداف والمشاريع والمبادرات".


وأضافت، إن المبادرة تهدف إلى دعم الحقوق المشروعة للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وفضح الممارسات والانتهاكات اللاإنسانية التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وإبراز قضية الأسرى للشعوب العربية والرأي العام الأوروبي، وتسليط الضوء على قضيتهم في المحافل الأوروبية والدولية.


وأعلنت المبادرة لإيصال رسالتها، عن اطلاق سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تبرز معاناة الأسرى الفلسطينيين، وإقامة مجموعة من المعارض الفنية والثقافية التي تصور حياة الأسرى، إضافة لتنظيم حملات إعلامية وعروض مرئية تتناول الجوانب القانونية والإنسانية لقضية الأسرى الفلسطينيين، عبر وسائل الإعلام المختلفة ومنصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة لعقد مجموعة من الندوات والمحاضرات في مختلف الدول الأوروبية.


ويعتبر السابع عشر من نيسان/إبريل، يوما للأسير الفلسطيني، حيث يقيم فيه الفلسطينيون، سلسلة من الفعاليات التضامنية مع المعتقلين الفلسطينيين، تكريما لهم وتذكيرا بقضيتهم، ويبلغ عدد الأسرى اليوم في سجون الإحتلال نحو 6500 أسير بينهم نساء وأطفال وشيوخ .



التعليقات (0)

خبر عاجل