سياسة دولية

تيريزا ماي: النظام السوري يحاول إخفاء آثار الهجوم الكيماوي

ماي قالت إن روسيا عطلت محاولات نزع الكيماوي السوري- أرشيفية
ماي قالت إن روسيا عطلت محاولات نزع الكيماوي السوري- أرشيفية
قالت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي إن النظام السوري يحاول إخفاء آثار الهجوم بالسلاح الكيماوي على بلدة دوما في الغوطة الشرقية بالتعاون مع حليفه الروسي.

وقالت ماي في إفادة برلمانية اليوم الاثنين إن لندن لم تشارك في الضربات امتثالا لأوامر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بل "وفقا للمصلحة الوطنية".

وشددت على أن التحرك جاء حتى لا يصبح استخدام السلاح الكيماوي في سوريا أمرا طبيعيا أو حتى في شوارع المملكة المتحدة.

ووصفت الهجوم الكيماوي على دوما بأنه "عار على الإنسانية" والنظام السوري واصل استخدام الكيماوي ضد شعبه بعد هجوم خان شيخون.

واتهمت موسكو بعرقلة تشكيل آلية للتحقيق في الهجوم الكيماوي بمجلس الأمن وسبق لها أن استخدمت الفيتو ضد قرارات متعلقة بالسلاح الكيماوي في سوريا.

وكان المندوب البريطاني في منظمة حظر الأسلحة الكيماوية قال اليوم إن روسيا والنظام السوري عرقلا دخول مفتشي المنظمة إلى دوما للكشف عن المواقع المستهدفة بالسلاح الكيماوي وجمع العينات.

ولفت إلى أن الروس تذرعوا بعدم القدرة على توفير الحماية الأمنية الكافية لفرق التفيش.
التعليقات (4)
ashjan abdalaziem
الثلاثاء، 17-04-2018 01:14 م
الذي يحصل في سوريا ان دل يدل ع عدم الانسانيه ..والاسد لا يخاف الله في شعبه .. انا اساند بريطانيا وامريكا وفرنسا في الضربه التي وجهت الي سوريا .. اللي بي دورها تمنع عدم استخدام السلاح الكيماوي ..
محمد علي
الإثنين، 16-04-2018 10:08 م
مجتمع دولي مجرم و بدون انسانيه و خصوصا ما يسمى بمجلس الامن و ما تبقى من ضغاة الاسلام و العرب،،، البشر تقتل و تجوع و تشرد و هم في تصريحات و اجتماعات و احتفالات ،،،، تفووو عليكم من حيوانات
صبحي
الإثنين، 16-04-2018 09:36 م
اذا اردت طمس اي قضية شكل لها لجنة تحقيق. هذا بالضبط ما يفعلونه.
منير
الإثنين، 16-04-2018 09:27 م
اذا كان الحيوان بشار وعلي بوتين ! يعرقلان فأين رد الفعل ام تكتفون بنقل الاخبار يا ايها الغرب المنافق