رياضة دولية

مونديال 2026.. لجنة التقييم تبدأ جولتها في المغرب

الزيارة تمثل خطوة مهمة بالنسبة للترشيح المغربي- فيسبوك
الزيارة تمثل خطوة مهمة بالنسبة للترشيح المغربي- فيسبوك

تحل اليوم الاثنين بالمغرب لجنة التقييم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، لبدء جولتها في البلد المرشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026.

وكانت اللجنة قد قامت في الأيام الماضية بزيارة مماثلة للولايات المتحدة وكندا والمكسيك، المنافسة للمغرب بملف ترشيح مشترك بين 10 نيسان/أبريل و13 منه.

وقال بيان للجنة ترشيح المغرب لاستضافة المونديال، إنها "ستستقبل اليوم الاثنين، فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المكون من خمسة أعضاء، مرفوقين بأعضاء من إدارة الاتحاد، الذي يحل بالمملكة في زيارة لإجراء تفتيش سيستمر مدة 3 أيام، من أجل تقييم قدرة المغرب على تنظيم كأس العالم سنة 2026".

وأضاف البيان أن "الزيارة تمثل خطوة مهمة بالنسبة للترشيح المغربي، وأن المغرب مستعد لتقديم إنجازاته وقدرته على الوفاء بالتزاماته خلالها هذه الزيارة".

ومن المرتقب أن تبدأ اللجنة جولتها في المملكة، غدا الثلاثاء من ملعب مراكش الكبير قبل زيارة مدن أكادير وطنجة والدار البيضاء للاطلاع على مدى إمكانية المغرب على تنظيم التظاهرة العالمية.

وينافس المغرب على تنظيم المونديال إلى جانب ملف مشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وسيصوت أعضاء الفيفا في 13 حزيران/يونيو المقبل على البلد الذي سيحظى بشرف التنظيم.

ويعتبر طلب الترشح المغربي هو الخامس من نوعه، بعد الفشل في 4 مناسبات سابقة، حيث كانت الأولى لاستضافة مونديال 1994، واستضافته الولايات المتحدة الأمريكية، والأخيرة في نسخة 2010، التي ذهبت لصالح جنوب إفريقيا.

وفي ترشيحه الخامس لاستضافة النهائيات والأول لتنظيم نسخة بـ48 منتخبا، يعتزم المغرب الاستضافة على 12 ملعبا، سيتم تجديد خمسة جاهزة الآن.

التعليقات (0)