صحافة دولية

هيل: ماذا فعل محامي الرئيس للتكتم على فضيحة لنجل ترامب؟

ذا هيل: محامي ترامب أقنع صحيفة بوأد فضيحة تتعلق بابن الرئيس- جيتي
ذا هيل: محامي ترامب أقنع صحيفة بوأد فضيحة تتعلق بابن الرئيس- جيتي
نشر موقع "ذا هيل" المتخصص في أخبار الكونغرس، تقريرا يكشف فيه كيف قام محامي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوأد فضيحة تتعلق بنجل الرئيس.

ويكشف الموقع عن أن محامي الرئيس أقنع صحيفة أمريكية بعدم نشر قصة عن دونالد ترامب جي آر، بشأن علاقة عاطفية مع مشاركة في برنامج "المتدرب للنجوم". 

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن صحيفة "وول ستريت جورنال" ذكرت يوم الأحد أن المحامي مايكل كوهين أقنع صحيفة "يو أس ويكلي" الشعبية بوأد قصة عام 2013، وذلك بحسب أشخاص مطلعين على الأمر. 

ويلفت الموقع إلى أن ترامب جي آر كان حكما في بداية العام في برنامج والده "المتدرب للنجوم"، ويعتقد أن ترامب الشاب أقام علاقة مع واحدة من المشاركات، وتدعى أوبري أودي، مشيرا إلى أن ترامب الابن أعلن الشهر الماضي انفصاله عن زوجته بعد 12 عاما من زواجهما. 

ويذكر التقرير أن مكتب كوهين تعرض للمداهمة، عندما قام محققون في مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) في الأسبوع الماضي بتفتيش مكتبه؛ بحثا عن وثائق تتعلق بعلاقات ترامب وشؤونه الأخرى التي أدارها كوهين، حيث كان المحققون يبحثون عن معلومات لها علاقة بالعارضة في مجلة "بلاي بوي" كارين ماكدوغال، التي تزعم أنها أقامت علاقة مع ترامب الأب.

وبحسب الموقع، فإن ماكدوغال رفعت دعوى قضائية الشهر الماضي، ضد مؤسسة "أمريكان ميديا إنك"، التي اشترت قصتها لنشرها في مجلة "ناشونال إنكويرر"، حيث دفعت لها الشركة مبلغ 150 ألف دولار، لكنها لم تنشر قصتها أبدا. 

وينوه التقرير إلى أن المحققين بحثوا عن معلومات عن الممثلة الإباحية دانيالز ستورمي، مشيرا إلى أن كوهين اعترف بدفع مبلغ 130 ألف دولار، كجزء من التكتم على القصة، وذلك قبل أيام من الانتخابات الرئاسية عام 2016.

ويفيد الموقع بأن كوهين أنشأ شركة "إيسنشيال كونسلتنت" في ديلاور؛ لتمرير الأموال، مشيرا إلى أنه كشف يوم الجمعة عن دفع كوهين مبلغ 1.6 مليون دولار كتسوية لصالح أحد جامعي التبرعات للجمهوريين، الذي أقام علاقة مع عارضة في "بلاي بوي" حملت منه.

ويختم "ذا هيل" تقريره بالإشارة إلى أن إليوت برويدي استقال من منصبه في اللجنة القومية للحزب الجمهوري.
التعليقات (0)