سياسة عربية

البعثة الأممية تؤكد لـ"عربي21" اتصال مبعوثها قبل قليل بحفتر

تضاربت الأنباء حول صحة خليفة حفتر- أرشيفية
تضاربت الأنباء حول صحة خليفة حفتر- أرشيفية

أكد المكتب الإعلامي للبعثة الأممية إلى ليبيا، في تصريح خاص لـ"عربي21"، صحة الأنباء التي تحدثت عن اتصال أجراه المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الجمعة.

وذكر المكتب باقتضاب: "نعم الاتصال صحيح وتم منذ قليل من قبل الدكتور غسان سلامة".

وكان الموقع الرسمي للبعثة الأممية إلى ليبيا نشر عبر صفحته على موقع "تويتر"، تعليقا مختصرا عن اتصال جرى بين المبعوث الأممي إلى ليبيا و"المشير" خليفة حفتر، تناولا فيه الأوضاع العامة في البلاد والتطورات السياسية المستجدة على الساحة الليبية".

وأثار الخبر انتقاد البعض، كونه لم يتطرق إلى الوضع الصحي لحفتر، ولم يذكر المبعوث الأممي حتى مجرد الاطمئنان على صحته، ما دفع البعض لتفسيره بأنه "اتصال سياسي" هدفه تهدئة الأوضاع وتكذيب خبر الوفاة وفقط".

وأكد الضابط برئاسة الأركان الليبية في طرابلس، عادل عبدالكافي، أن "خبر وفاة حفتر تم نقله وتأكيده من قبل دبلوماسي في باريس"، وفق قوله.

وأشار إلى أنه "يجب التفكير فيما بعد حفتر، لأنه باختفائه أو موته ستنهار قواته تدريجيا وتدخل فى صراع، ومن الصعب الدفع بشخصية بديلة عنه تكون بنفس درجة دموية مجرم الحرب حفتر"، حسب تعبيره.

وقال مصدر مقرب من قوات حفتر لـ"عربي21"، فضل عدم ذكر اسمه، إن "أبو القاسم نجل حفتر أكد أن "المشير" في صحة جيدة، وأن كلام البعثة الأممية عن اتصال مبعوثها "سلامة"، صحيح، ويكذب الشائعات التي مصدرها "تنظيم الإخوان"، كما قال.

وتضاربت الأنباء، مساء الجمعة، حول وفاة قائد القوات التابعة للبرلمان الليبي، خليفة حفتر، الذي يخضع للعلاج بمستشفى "بيرسي" في فرنسا، وفق وكالات.

 

اقرأ أيضا: أنباء متضاربة عن وفاة حفتر بباريس إثر إصابته بجلطة دماغية



التعليقات (0)

خبر عاجل