سياسة دولية

محامي ترامب دفع لعارضة أزياء لتسكت عن علاقة مع برودي

 برودي قال إنه اتفق مع كوهين على دفع ذلك المبلغ للمرأة، كتعويض لها على إسقاط حملها منه - أرشيفية
برودي قال إنه اتفق مع كوهين على دفع ذلك المبلغ للمرأة، كتعويض لها على إسقاط حملها منه - أرشيفية

كشفت وسائل إعلام أمريكية أن محامي الرئيس دونالد ترامب الخاص، مايكل كوهين، الذي يخضع حاليا لتحقيق جنائي، دفع مبلغ وقدره 1.6 مليون دولار لعارضة في مجلة بلاي بوي، بعد علاقة غرامية مع أكبر المتبرعين لحملة دونالد ترامب.

 

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، فإن رجل الأعمال اليهودي إليوت برويدي، قال إنه اتفق مع كوهين على دفع ذلك المبلغ للمرأة، كتعويض لها على إسقاط حملها من برويدي.

 

وتشابه هذه الواقعة، ما حدث مع «كوهين» عندما دفع مبلغ 130 ألف دولار، عام 2016، للممثلة الإباحية الأمريكية ستورمي دانيلز، مقابل صمتها عن علاقة جنسية جمعتها بالرئيس الأمريكي.

 

وكشفت وول ستريت جورنال أن الأوراق القانونية لدعوى الصمت التي جمعت "برويدي" بالمرأة المجهولة، استخدمت الأسماء المستعارة نفسها التي أشارت إلى "ترامب" و"دانيلز" في اتفاقهما، حيث أشير إلى الرجل باسم «ديفيد دينيسون»، وللمرأة «بيجي بيترسون».

 

ويواجه محامي ترامب تهما قال عنها مكتب التحقيقات الفيدرالي إنها جنائية.

 

ويرى مراقبون أنها تتعلق بقضية استخدامه خط ائتمان منزلي لاقتراض 130 ألف دولار، التي تم دفعها إلى «ستورمي دانيلز»، بالإضافة إلى قضايا أخرى قد تطال «ترامب» نفسه.


وإليوت برويدي أبرز الداعمين الرئيسين لتحالف «اليهود الجمهوريين» ولرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، ويرتبط مع الإمارات بعقود بمئات ملايين الدولارات لصالح شركة أمنية خاصة يمتلكها.

التعليقات (0)