سياسة دولية

الكشف عن تفاصيل عدد قتلى اليهود منذ عام 1860 ولغاية الآن

وحسب معطيات الوزارة انضم إلى هذه القائمة منذ العام الماضي 71 شخصا قتلوا في نشاطات قتالية للجيش- جيتي
وحسب معطيات الوزارة انضم إلى هذه القائمة منذ العام الماضي 71 شخصا قتلوا في نشاطات قتالية للجيش- جيتي

نشرت وزارة الدفاع الإسرائيلية عشية ما تسميه إحياء "يوم ذكرى شهدائها"، الذي يحل يوم الأربعاء، الموافق 18 من الشهر الجاري (نيسان/إبريل)، تفاصيل عن عدد قتلى الكيان منذ ما قبل إنشائه، بحوالي تسعين عاما.

ونقل موقع "المصدر" الإسرائيلي تفاصيل الأرقام التي نشرتها الوزارة، التي تفيد بأن عدد جنود الجيش الإسرائيلي ومقاتلي اليهود الذين قتلوا منذ عام 1860 بلغ 23645 شخصا، فيما بلغ عدد من تسميهم "المواطنين" الذي قتلوا في "عمليات عدائية" 4143 قتيلا.

وحسب معطيات الوزارة انضم إلى هذه القائمة منذ العام الماضي 71 شخصا، قتلوا في نشاطات قتالية للجيش و30 من ذوي الإعاقة الذين توفوا جرّاء إعاقتهم. إضافة إلى 11 إسرائيليا قتلوا في "عمليات عدائية" ضد إسرائيل.

وتنطلق مراسم ما يطلق عليه "إحياء الشهداء في إسرائيل" يوم الاثنين، وتستمر حتى مساء يوم الأربعاء، وحينها تبدأ احتفالات ما يسمى "عيد الاستقلال"، الذي يعتبره الفلسطينيون "ذكرى النكبة"، أي الاحتلال الإسرائيلي لـ78 من أرض فلسطين التاريخية، في العام 1948.

 

 

التعليقات (2)
مجهول
الأحد، 07-10-2018 01:19 ص
سؤالي لمحور مقاومة. أين مقاومة. عدد قتلى إيران والعراق وسوريا ولبنان منذ قيام دولة إسرائيل يتجاوز 10 مليون مقابل 25 الف عسكري قتلى نصفهم قبل قيام دولة إسرائيل. إن الأوان لمحاسبة هؤلاء الخونة على متاجرة بدم الشعوب العربية والمسلمة تحت خطاب مقاومة والممانعة
مصري
السبت، 14-04-2018 12:58 م
أعتقد أن الرقم مبالغ فيه علي غرار مزاعم الهولوكست و هكذا تعودنا من الصهاينه الكذب و الإدعاء في هذا الجانب علي الأخص .