رياضة دولية

قطر تحسم قرارها بخصوص المشاركة في كوبا أمريكا

شارك في البطولة 16 منتخبا من بينها 10 منتخبات تضمها القارة الأمريكية الجنوبية- فيسبوك
شارك في البطولة 16 منتخبا من بينها 10 منتخبات تضمها القارة الأمريكية الجنوبية- فيسبوك

قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن قطر حسمت قرارها بشأن المشاركة في بطولة كأس أمريكا الجنوبية 2019 في البرازيل، بعد قبولها دعوة.


وقال متحدث باسم اتحاد كرة القدم في العاصمة القطرية الدوحة، في تصريح للوكالة، الخميس:"ستلعب قطر في بطولة كوبا أمريكا 2019، وهي فرصة كبيرة لنا للمشاركة في مثل هذه البطولة".


وأضاف المتحدث، أن رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، هو الذي يحضر اللقاء في الأرجنتين، لحضور مؤتمر اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول).


وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال مدرب المنتخب الوطني القطري، الإسباني فيليكس سانشيز، إن اللعب في كوبا أمريكا سيكون "تجربة رائعة لمواجهة الفرق الدولية الكبرى في العالم".

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم قد وجه الدعوة إلى قطر للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا المقبلة، المرتقب تنظيمها العام المقبل في البرازيل.

 

اقرأ أيضامنتخب قطر يتلقى دعوة للمشاركة في كوبا أمريكا 2019

وستكون قطر أول دولة عربية تشارك في "كوبا أمريكا"، علما أنها تلقت دعوة مماثلة للمشاركة في نسخة 2011 لكن اتحاد الكرة "اعتذر"؛ لارتباطاته القارية آنذاك.

ويشارك في البطولة 16 منتخبا، من بينها 10 منتخبات تضمها القارة الأمريكية الجنوبية، بالإضافة إلى 6 منتخبات سيتم دعوتها للبطولة، والتي تم الكشف عن أولها وهو المنتخب القطرى.

وذكرت تقارير صحفية أن اتحاد أمريكا الجنوبية يرغب في توجيه الدعوة إلى منتخبي البرتغال وإسبانيا للمشاركة في البطولة، إلا أنه من الواضح أن الدعوات ستقتصر على منتخبات آسيا والكونكاكاف.

التعليقات (0)