سياسة عربية

ولايتي: الحوثيون أقوى من السابق.. وانتصارنا بسوريا حتمي

ولايتي: الحوثيون أقوى مما كانوا عليه قبل 3 سنوات - (تسنيم نيوز)
ولايتي: الحوثيون أقوى مما كانوا عليه قبل 3 سنوات - (تسنيم نيوز)
دعا مستشار مرشد الجهورية الإيراني، علي ولايتي، السعودية إلى الخروج من اليمن بأسرع وقت ممكن، قائلا إن ذلك لمصلحتها، ومؤكدا أن الحوثيين اليوم أقوى مما كانوا عليه قبل 3 سنوات.

وعن التهديدات الأمريكية الأخيرة للنظام السوري، قال ولايتي الذي يزور دمشق، إنه لا أحد يصدق الادعاءات الأمريكية لأنها سيئة السمعة، وتأتي للتشويش على انتصارات "الدولة السورية".

وأكد مستشار خامنئي أن الادعاءات بالهجوم الكيماوي في دوما كاذبة، وأنه لا دليل عليها.

وتابع: "في كل مرة يتهمون فيها الدولة السورية باستخدام الأسلحة الكيميائية، فإن ذلك دليل على أن أمريكا وأدواتها يتلقون الهزيمة، لذلك عندما لم تستطع أدواتهم أن تحقق تقدماً في الميدان بل تعرضوا للهزيمة".

وعن القصف الأخير على مطار "التيفور" والذي سقط فيه قتلى إيرانيون، قال ولايتي إن إسرائيل لن تستطيع فعل أي شيء في مقابل تعاظم قدرات حزب الله اللبناني، مؤكدا على أن "محور المقاومة" لديه الاستعداد لمنع إسرائيل من الاستمرار باعتداءاتها.

وختم ولايتي مقابلته مع مراسل وكالة تسنيم الإيرانية في دمشق بتأكيد استمرار الدعم الإيراني لنظام الأسد، مؤكدا على أن "المجموعة المقاومة في إيران، والعراق، وسوريا، ولبنان، لديها مصير مشترك وإن انكسارها في سوريا يعني توالي الانكسارات في عامل المنطقة وإن هذا لن يحصل".
التعليقات (0)

خبر عاجل